المحتوى الرئيسى

«زيادة نسبة الحماية المدنية بالدولة».. ندوة بجامعة المنيا

03/17 16:08

أكد الدكتور عمر حسانين، مستشار وزير التضامن الاجتماعي، أن الحماية التأمينية زادت في السنوات الأخيرة من 8 ملايين مواطن إلى 17 مليون مواطن مع نهاية 2017، وأن مظلة التأمين الاجتماعي لأصحاب المعاشات على مستوي الجمهورية وصلت إلى 8 ملايين.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية نظمتها جامعة المنيا، بالتعاون مع صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالجامعة، ووزارة التضامن، وعقدت بمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنيا، بحضور محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وعدد كبير من العاملين بجامعة المنيا والقطاعات الحكومية الأخرى بالدولة، تحت رعاية الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة.

وأضاف مستشار وزير التضامن الاجتماعي أن التأمينات والمعرفة هما عصب الحياة التأمينية في مصر، وأن اتجاه الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي يهدف إلى وضع خطة ترتكز على المعرفة والوعي بأهمية التأمينات الاجتماعية، وإشراك العاملين والمهتمين بمجال التأمينات الاجتماعية، وعرض كافة المشكلات التي قد تواجههم والعمل على حلها.

وشدد الدكتور محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين على العاملين بالقطاع الحكومي، على ضرورة رفع الوعي التأميني على كافة شرائح المجتمع المصري، لافتا إلى أن التأمين من الركائز الأساسية لتحقيق الحماية والأمن الاجتماعي.

وأشار إلى أن الحماية التأمينية زادت في السنوات الأخيرة على المواطنين حيث وصلت إلى 17 مليون مواطن مؤمن عليهم، وأكثر من 8 ملايين من أصحاب المعاشات، أي أن ما يزيد على ربع عدد سكان الشعب المصري يقع تحت مظلة التأمين الاجتماعي.

كما أكد الدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، على أهمية رفع الوعي التأميني والخدمات التي يقدمها الصندوق، فضلا عن جاهزية المحافظة لتقديم كافة أوجه التعاون مع الهيئة القومية للتأمينات بصندوقيه العام والخاص والحكومي.

أجريت اليوم قرعة الحج لمحافظة مطروح بمركز النيل للإعلام، بحضور السيد الإمام، سكرتير عام المحافظة، نائبا عن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، واللواء هشام نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل