المحتوى الرئيسى

غرفة عمليات "الهجرة" تستجيب لـ190 استفسارًا من المصريين بالخارج حول الانتخابات - برلمانى

03/17 12:51

استقبلت غرفة العمليات التى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التى أعلنتها الوزارة لتلقى اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجارى.

وقالت غرفة عمليات وزارة الهجرة، فى بيان إعلامى اليوم، إن إجمالى الاستفسارات وصل إلى 190 استفسارًا حتى الآن مع بداية اليوم الثانى لانتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومى المسجل بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج" المقيمين فى كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة.

وتلقت غرفة عمليات وزارة الهجرة العديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها، استفسارات حول نقاط التجمع في كل من السعودية والكويت، وكذلك حول إمكانية التصويت في الخارج رغم الإقامة داخل مصر.

وفى مدينة تبوك بالسعودية اشتكى البعض من عدم وجود حافلات تقلهم لمقرات الاقتراع وتم إبلاغهم برقم المنسق للتواصل معه، كما تلقت الغرفة استفسارات عن إمكانية الانتخاب ببطاقة الرقم القومي المنتهية، وماهى الأوراق اللازمة للتصويت.

وكانت أبرز الدول التي ترد منها الاستفسارات: بلجيكا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، إيطاليا، أستراليا، إنجلترا.

وفى سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة ودول العالم، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، والتى يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وأطلقت الوزارة للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أى شكاوى "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل:[email protected].

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل