المحتوى الرئيسى

استبعاد ريوس وجوتزه من قائمة ألمانيا لمواجهتي إسبانيا والبرازيل

03/17 17:09

استبعد يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، كلا من ماريو جوتزه، وماركو ريوس، ثنائي فريق بروسيا دورتموند، من تشكيلة ضمت 26 لاعبا، لمواجهة إسبانيا والبرازيل وديا هذا الشهر، استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، صيف العام الحالي.

ألمانيا تستبعد بحث مقاطعة المونديال "سياسيا"

ألمانيا توضح موقفها بشأن الانسحاب من كأس العالم

وعاد ريوس، الذي غاب عن تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم 2014 وكذلك بطولة أوروبا 2016 بسبب الإصابات، إلى الملاعب مؤخرا، عقب غيابه لأكثر من 6 أشهر.

وقال لوف إن ريوس يحتاج إلى وقت وخوض مباريات، للعودة إلى أفضل مستوياته، عقب غيابه فترة طويلة من الموسم، بسبب إصابة في الرباط الصليبي.

ولم يعلق لوف على غياب جوتزه، صاحب هدف الفوز في نهائي مونديال 2014، رغم أنه كان خيارا دائما لمنتخب "المانشافت" حتى في فترة تراجع مستواه.

وضم لوف المهاجمين ساندرو فاجنر وماريو جوميز، وأحدهما من المحتمل أن يكون شريكا لتيمو فيرنر في الهجوم.

وهناك منافسة قوية بين اللاعبين، على دخول القائمة الأولية التي سيتم إعلانها في 15 مايو المقبل للمشاركة في كأس العالم، حيث يتنافس أكثر من 30 لاعبا لدخول التشكيلة.

وعلق المدرب الألماني على هذا الأمر قائلا: "مع بداية عام كأس العالم كنا نريد تشكيلة كبيرة من اللاعبين، في بعض المراكز لدينا خيارات عديدة ولا يوجد هذا الأمر في مراكز أخرى".

وأضاف: "نحتاج للاعبين يتمتعون بالمرونة واللعب في أكثر من مركز، باب المنتخب الوطني لم يغلق بعد، هناك العديد من اللاعبين يخضعون لمتابعة حاليا وأمامهم الفرصة في حال ظهروا بأداء مقنع خلال الأسابيع المقبلة".

جدير بالذكر أن آخر موعد لإعلان قوائم المنتخبات النهائية في الرابع من يونيو المقبل، حيث تنطلق البطولة بعدها بـ10 أيام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل