المحتوى الرئيسى

توقيف امرأتين قامتا بأعمال تخريب بمسجد في أريزونا الأمريكية

03/17 11:00

أعلنت الشرطة الأمريكية توقيف امرأتين اقتحمتا مسجدا في ولاية أريزونا، حيث قامتا بأعمال تخريب وصورتا نفسيهما وهما تقولان عبارات معادية للإسلام. 

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية، رون الكوك، في بيان، إن تاهني جونزاليز وإليزابيث داونهاور أوقفتا بتهمة سطو من الدرجة الثالثة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية. 

وأشار إلى أنه "بناء على تفاصيل الجريمة، سيتم النظر في تعزيز جريمة الكراهية لإصدار الحكم".

ونشرت المرأتان مقاطع فيديو على موقع "فيسبوك" تظهران فيها وهما تدخلان إلى المركز، وتقولان عبارات مهينة للإسلام وتشجعان أولادهما على تكرارها.

وأكد مدير مركز العلاقات بين الأديان وأحد أئمته أحمد العكوم، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، أن الحادث وقع صباح الرابع من مارس/آذار الجاري، ولم يكن أحد موجوداً في المركز.

وشاهد صحفي محلي الفيديوهات ونبّه المسجد، الذي تحقق قادته من تسجيلات كاميرات المراقبة في داخله، ورأوا السيدتين تأخذان نسخاً من القرآن ومنشورات وتمزقان مستندات كانت معلقة على لوح.

وتواصل قادة المسجد مع الشرطة، فيما قال العكوم عن المرأتين: "إنهما كانتا تعلمان أولادهما الكراهية، كان الأمر مزعجا جدا".

وأوضح أن هذا المسجد ومساجد أخرى في المنطقة تتعرض بشكل منتظم لمضايقات "منذ وقت طويل، تقريبا منذ 2001"، في إشارة إلى العام الذي وقعت فيه اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، فالأمور ساءت بعد وصول دونالد ترامب إلى رئاسة أمريكا، فهو الذي حاول منع مسافرين من دول ذات غالبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل