المحتوى الرئيسى

مرسيدس-بنز تتفوق على الجميع وتصبح أغنى شركة سيارات في العالم

03/16 22:57

في تقرير ودراسة أصدرتها شركة براند فاينانس الإنجليزية المتخصصة في تقييم الثروات والقيمة المالية للشركات العالمية، استطاعت مرسيدس-بنز أن تتبرع مؤخرا على عرش أغنى شركات السيارات في العالم وأكثرها قيمة مالية، حيث تبلغ قيمة الشركة في الوقت الحالي 43.9 مليار دولار.

وذكرت الدراسة أن قيمة الشركة  ارتفعت بشكل كبير مقارنة بقيمتها العام الماضي، حيث بلغت نسبة هذا الارتفاع 24% من قيمتها السابقة، ونجح هذا الأمر في تغلب مرسيدس-بنز على شركات السيارات الأخرى وخاصة تويوتا التي انخفضت قيمتها المالية بنسبة 6% في هذه الدراسة لتصبح 43.7 مليار دولار.

جدير بالذكر أيضا أن الدراسة أشارت إلى حصول شركة جيلي الصينية على 10% من أسهم مرسيدس-بنز في الآونة الأخيرة، ويتوقع أن ترفع هذه الصفقة من القيمة المالية لمرسيدس-بنز بزيادة 6 مليار دولار إضافية خلال عام 2018 الحالي.

وحتى الأن تعتبر مجموعة فولكس فاجن (وليست شركة فولكس فاجن للسيارات فقط) مجموعة السيارات الأكبر في العالم والأولى من حيث القيمة المالية، والتي تبلغ 75.8 مليار دولار، وذلك بفضل الشركات العديدة التابعة للمجموعة وأشهرها شركات فولكس فاجن للسيارات وأودي وبورشه ولامبورجيني وسكودا، بالإضافة للعديد من الشركات الأخرى التي تساعد في رفع القيمة المالية للمجموعة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل