المحتوى الرئيسى

صحيفة كردية تتهم الشرطة التركية باعتقال مراسلها

03/16 21:27

مظاهرات ضد التدخل العسكري التركي في عفرين - أرشيفية

كشفت صحيفة "باسنيوز" الصادرة باللغة الكردية من إقليم كردستان العراق، الخميس، أن الشرطة التركية اعتقلت أحد صحفييها بإسطنبول ووجهت له تهمة مناهضة الهجوم التركي على مدينة عفرين السورية. 

ونشرت الصحيفة على موقعها الذي يبث بـ5 لغات بينها التركية، أن الشرطة التركية اعتقلت الأربعاء 14 مارس، الصحفي "جسيم الهاني"، ووجهت له تهمة نشر دعاية مناهضة للهجوم العسكري التركي على مدينة عفرين السورية.

وأوضحت أن عملية اعتقال الصحفي تمت بمدينة إسطنبول التركية، بعدما تتبعت ما نشره على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً حول هجوم الجيش التركي على مدينة عفرين السورية، حيث سبق للصحفي المعتقل أن أبدى دعمه لسكان المدينة السورية.

وتشن تركيا منذ 20 يناير/كانون الثاني حملة عسكرية في عفرين في شمال سوريا، لملاحقة عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية السورية التي تصفها أنقرة بأنها "إرهابية".

ومنذ بداية تدخلها العسكري في سوريا، تسعى السلطات التركية إلى محاصرة أي انتقاد يوجه إليها، وتم توقيف أكثر من 300 شخص بتهمة نشر "دعاية إرهابية" بسبب رفضهم التدخل في عفرين من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل