المحتوى الرئيسى

تكريم أسرة «قيثارة السماء» في المسابقة الدولية لحفظ القرآن.. والجوائز بـ«الدولار»

03/16 22:32

كرم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الجمعة، أسرة القارئ الشيخ محمد رفعت الملقب «بقيثارة السماء»، والذي أطلق اسمه على مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن والابتهال الديني في دورتها الأولى.

ورحب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بجميع المشاركين بالمسابقة خاصة وفود الدول العربية التي حرصت على المشاركة، مبلغهم بتحية وترحيب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، معلنا بدء المسابقة.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أنه تم رصد مبلغ 500 ألف جنيه لجوائز مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإنشاد الدينى، وأن جوائز المسابقة، 5000 دولار للفائز الأول في فرع القرآن، و 4000 دولار للفائز الثاني، و 3000 دولار للفائز الثالث، بالإضافة إلى 4000 دولار للفائز الأول في فرع الإنشاد الديني، و3000 دولار للفائز الثاني و2000 دولار للفائز الثالث بالاضافة 2000 دولار للفائز بجائزة صوت بورسعيد الذهبي.

كما كرم المحافظ، خلال حفل افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن والابتهال الديني بمشاركة وفود من 11 دولة عربية، وذلك بالمركز الثقافي الترفيهي بحي الشرق، عدد من القائمين على المسابقة، ومنهم المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، ومجدى لاشين، رئيس قطاع التلفزيون، الفنان مصطفى خضير، عميد الخط العربي في بورسعيد، وعلاء الدين سباعي، الذي ربى أولاده على حفظ القرآن الكريم وحققوا مراكز على مستوى العالم، وممثلين عن إذاعة القرآن الكريم، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وتضمن حفل الافتتاح تلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي عن بورسعيد، واهتمامها بتنظيم مسابقات حفظ القرآن الكريم، وكلمات عدد من الحضور، وفقرات ابتهال ديني، في حضور نائلة فاروق، رئيس قطاع القنوات الإقليمية، وحسن سليمان، رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل