المحتوى الرئيسى

أهالي كوم حمادة يحتفلون بذكرى ميلاد سيد درويش - صوت الأمة

03/16 19:34

"بلادى ..بلادى .. لكى حبى وفؤادى" النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية، يتم إطلاقه فى جميع المحافل والبطولات الدولية، بالتزامن مع انتخابات الرئاسية التي تزامن مع انطلاقها ذكرى مولد الفنان السكندرى الراحل سيد درويش، صاحب هذا العمل الذى أصبح رمزا للدولة، وكان له بصمة كبير فى تاريخ الفن، وله اعمل كثير تعيش بين أبناء الوطن.

وفي لمحة وفاء من أبناء مسقط رأسه بمنطقة كوم الدكة وسط الإسكندرية  يحتفلون بذكرى ميلاده مره، آخرى ذكرى وفاته، حيث يقيمون إحتفالًا فى وسط المنطقة يحييه المواهب الشابة و يحضرها أهالي المنطقة من مختلف الأعمار.

وقال ماجدة عبد العزيز، من أهالي منطقة كوم الدكة، لـ "صوت الأمة" انه تحرص كل عام على حضور حفل إحياء ذكرى ميلاد فنان الشعب سيد درويش، لأنه يعد مصدر فخر لنا، ونعتز بكونه ابن منطقتنا، كما إننا إلى الآن مازلنا نتغنى بألحانه ونستمع لها بصفة مستمرة.

كما عبرت عن حزنها لكون منزل فنان الشعب يعاني هذا الإهمال، ففي أوروبا والدول الخارجية المنازل التراثية أو المنازل التي تحمل أسماء مشاهير تحول إلى متحف تخليدًا لقيمتها، لكن هنا لاتلقى سوى الإهمال والهدم.

وأضاف أحمد سعيد، أحد الاهالى ان "سيد درويش رمز كوم الدكة" وأنه عاصر نجل سيد درويش، البحر درويش، وهو في عمر السادسة، وكان يذهب معه إلى مقر إذاعة الإسكندرية، في مقرها القديم، مشيدًا بالطابع الخاص التي تتسم به منطقة كوم الدكة من الجو الأسري، فجميعنا أهل هنا وأسرة واحدة.

والجدير بالذكر انه ولد سيد درويش في منطقة كوم الدكة 17 مارس 1892، ومن أشهر ألحانه زوروني كل سنة مرة، خفيف الروح، عشاق النبي، والبحر بيضحك ليه وتضمنت فعاليات حفل إحياء ذكرى ميلاد فنان الشعب سيد درويش، ورشة عمل فنية وتصوير للأطفال، ندوة تراثية عن سيد درويش، احتفالية غنائية تراثية.

الأربعاء.. مسرح سيد درويش بالإسكندرية يحتضن باليه بحيرة البجع

بعد 94 عاما.. بلاغ: سيد درويش "مات مقتول"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل