المحتوى الرئيسى

"التطوير" شعار السكة الحديد لتحسين الخدمة - برلمانى

03/16 18:23

تواصل السكة الحديد تحديث أسطول قطاراتها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، حيث أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، طرح مناقصة محدودة بين اثنين من الشركات الإسبانية لشراء 6 قطارات مكيفة كلا منها وحدة واحدة بتكلفة استثمارية تصل إلى 126 مليون يورو، لافتا إلى أن الشركتين القاصر الطرح بينهما تم تأهليهما فنيا ضمن 5 شركات عالمية تم دعوتهما عبر المناقصة العامة التى طرحتها الهيئة فى المرحلة الأولى لاختيار الشركات المؤهلة فنيا للمشاركة للمناقصة المحدودة التى طرحتها مؤخرا.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد لـ"برلمانى": "الطرح تم على مرحلتين.. المرحلة الأولى مناقصة عامة لاختيار الشركات المؤهلة فنيا.. والمرحلة الثانية مناقصة محدودة بين الشركات المؤهلة فنيا لاختيار الشركة التى ستصنع وتورد هذه القطارات"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من الطرح تقدم لها 5 شركات شركات روسية وإسبانية وصينية وأستراليا، إلا أن شركتين فقط من أسبانيا تم تأهليهما فنيا.

البنك الأوروبى لإعادة الإعمار يمول شراء القطارات

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، إن تكلفة شراء هذه القطارات يمولها البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية فى صورة قرض ميسر بناء على الاتفاق التمويلى الموقع مع البنك منتصف 2014، لافتا إلى أن  أعداد مواصفات هذه القطارات وكراسة الشروط وكافة أعمال الطرح من اختيار الاستشارى واختيار الشركات المؤهلة فنيا لتصنيع وتوريد هذه القطارات والطرح بين الشركات المؤهلة تم بالاشتراك بين البنك الأوروبى وهيئة السكة الحديد.

26 إبريل المقبل آخر موعد لتلقى العروض

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، إن 26 إبريل المقبل آخر موعد لتلقى العروض الفنية والمالية من الشركتين المطروح بينهما المناقصة، مشيرا إلى أنه متوقع إنتهاء أعمال فحص وتقييم العروض المتقدمة وتحديد العرض الفائز وتوقيع التعاقد معها خلال شهرين ابتداءً من 26 إبريل المقبل آخر موعد لتلقى العروض من الشركتين المتقدمتين.

القطارات الجديدة تساهم فى تحسين الخدمة

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن هذه القطارات ستساعد فى تحديث أسطول القطارات المكيفة بالهيئة بجانب العربات المكيفة التى سيتم التعاقد عليها ضمن الـ1300 عربة جديدة، التى تعتزم الهيئة شراءها وعددها 200 عربة مكيفة، ومخطط التعاقد عليها هى الآخرى قبل 30 يونيو المقبل ضمن المناقصة المحدودة التى طرحتها الهيئة، حيث يجرى حاليا فحص وتقييم العروض الفنية المتقدمة لتصنيع وتوريد العربات الـ1300، ليتم عقب ذلك فحص العروض المالية وتحديد العرض الفائز بتوريدها.

تحديث أسطول القطارات المكيفة بالهيئة بالكامل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل