المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء لبنان يستقبل وزير التعليم العالي لبحث التعاون بين البلدين | المصري اليوم

03/16 17:26

استقبل سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبناني، في بيت الوسط بلبنان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السفير المصري في لبنان ورئيس جامعة الإسكندرية ورئيس جامعة بيروت، وأكد اللقاء على عمق العلاقات والروابط القوية بين مصر ولبنان في كافة المجالات ودور مصر الرائد في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد عبدالغفار خلال اللقاء على التعاون الكامل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ووزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

وقام عبدالغفار باطلاع رئيس الوزراء اللبناني على أهم ما تضمنته اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية والتى يتم بمقتضاها تبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين والتبادل الطلابي وإتاحة معامل جامعة الإسكندرية لتدريب طلاب جامعة بيروت العربية وإجراء الأبحاث والمؤتمرات العلمية المشتركة بين الجامعتين.

أعقب اللقاء عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا مع مروان حماده وزير التربية والتعليم العالى اللبناني، وتم التأكيد خلال الاجتماع على التعاون بين قطاعات التعليم العالي والجامعات في البلدين، وكذلك التأكيد على التعاون بين جامعتي الإسكندرية وبيروت العربية خلال الفترة القادمة ،ودعم جامعة بيروت العربية بأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل