المحتوى الرئيسى

هاتف «وان بلس 6».. إمكانيات متقدمة وسعر متوسط

03/16 16:36

اقترب موعد طرح الهاتف المميز OnePlus 6 بعد الهاتف الأخير OnePlus 5T والذي حاز إعجاب الكثيرين، خاصة لأنه يأتي بأسعار مميزة وإمكانيات رائعة تتفوق على كل المنافسين سواء في الفئة المتوسطة أو فئة Flagship المتميزة. الشائعات المتداولة حول هاتف وان بلس 6 حتى الآن تدور حول إمكانيات تنافسية ربما تحتل الصدارة عند المقارنة بالهواتف المتقدمة، ومنها خاصية التعرف على الوجه والبصمة التي ربما تكون مدمجة بالشاشة حسبما ذكر تقرير موقع Tech Radar.

الهاتف الجديد سيكون أكثر هاتف متميز في تاريخ الشركة، وموعد الإطلاق ربما يكون في شهر مارس 2018 على أن يكون التوافر للجماهير في شهر يونيو غالبا، ونتوقع السعر المبدئي أن يكون نحو 480 دولارا أمريكيا أو أكثر من ذلك، وحسبما عودتنا شركة وان بلس فإن الإصدارات غالبا تأتي في منتصف العام، وطبقا لمصادر تحدثت إلى GizmoChina فإن الهاتف سيتم الإعلان عنه في منتصف مارس بسعر مبدئي هو 499 دولارا أمريكيا.

تداول مؤخرا بعض الأمور عن هاتف وان بلس 6 وبعض الصور المسربة حول الهاتف التي أظهرته بصورة مشابهة لهاتف أبل آيفون إكس مع نظام تشغيل أندرويد 8.1 وذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت وذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت، وفيما يخص الكاميرا فهي ثنائية العدسة ولكن في مكان مختلف عن الهاتف السابق وما زال هناك ماسح للبصمة خلف الجهاز.

ظهر مؤخرا بعض الحديث حول دمج ماسح البصمة بالشاشة حسب مصادر تواصلت مع GizmoChina، لكن لا يمكن الاعتماد على ذلك التسريب، ويقال أيضا إن معالج البيانات سيكون من نوع سناب دراجون 845 مع بعض السكرين شوت التي تم تسريبها للجهاز ومواصفاته الداخلية.

أيضا ظهر لنا من الصور المسربة أن نسبة العرض للشاشة ستكون 19:9، مع توفر نظام تعرف على الوجه جديد كليا ومميز لدرجة منافسة هاتف آيفون إكس، وسيظل الاعتماد على تقنية الشاشة لتكون FHD عالية الوضوح وتعديلات جديدة في تقنية الكاميرات والعدسات.

تتمسك شركة وان بلس بتوفير أفضل قياسات في فئة سعرية متوسطة، ولذلك هي تتمسك بتقنية الشاشات عالية الجودة، لكن في عصر تقنيات الـ 4K هل يمكن للشركة أن تبتعد عن دقة 1080 بيكسل وتأتي بشاشة QHD فائقة الوضوح في هاتفها الجديد؟

الهاتف السابق أتى بذاكرة داخلية مميزة بحجم 64\128 جيجابايت لكنه لم يدعم فتحات الذاكرة الخارجية، ولذلك ننتظر من وان بلس6 أن يدعم فتحة الذاكرة الخارجية، خاصة أن تلك الخاصية هي إحدى مميزات نظام أندرويد في حربه ضد iOS.

3- سعر في متناول الجميع

تتميز أجهزة وان بلس بأسعارها المميزة والمنافسة، لكن مثلا الهاتف الأخير أخذ في الازدياد مؤخرا حتى وصل لـ499 دولارا أمريكيا تقريبا، وهذا هو ما لا نريد رؤيته مع الهاتف الجديد.

هاتف وان بلس 5T كان هاتفا مميزا لكنه افتقد لمقاومة الماء والأتربة، خاصة أن تلك الميزة أصبحت متوفرة في أغلب الهواتف، ولعل الهاتف الجديد يستدرك ذلك الخطأ ويوفر لنا الحماية من المطر على الأقل.

مع انتشار فكرة التخلى عن مداخل الصوت التقليدية ربما تكون وان بلس مرغمة على السير مع التيار، لكن الاحتفاظ بالمدخل الطبيعي بفتحة 3.5 مليمتر وتوفير سماعات إستريو عالية ونقية في الجهة الأمامية وأسفل الهاتف سيكون أمرا مميزا للجميع.

6- بطارية أكبر وأطول عمرا

أتى جهاز وان بلس 5T بتقنية الشحن الخاصة بالشركة والتي تجعلك تشحن البطارية لنسبة جيدة خلال 30 دقيقة فقط، ومع الهاتف الجديد يمكن دعم البطارية لتدوم حتى يوم ونصف تقريبا فقط من خلال زيادة حجم البطارية القديمة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل