المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. الدوري الأوروبي وسيلة أرسنال لمحو سجله السلبي بكأس الاتحاد

03/16 16:06

يسعى نادي أرسنال إلى الاستفادة من فوزه على ميلان، الخميس الماضي، في ذهاب دور الـ16 من منافسات الدوري الأوروبي، للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وتحقيق سجل سلبي بالبطولة يمحو تاريخه السلبي في مشاركاته السابقة بكأس الاتحاد الأوروبي.

مهاجم ميلان: سنضع لاعبي أرسنال تحت ضغط

ويستضيف أرسنال نظيره الإيطالي، الخميس، على ملعب الإمارات، في إياب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو بفوز "الروسونيري" بنتيجة 2-0.

وشارك أرسنال ببطولة كاس الاتحاد الأوروبي، المسمى القديم للدوري الأوروبي، في 6 مناسبات، لم ينجح خلالها في الفوز بأي منها، على الرغم من وصوله للمباراة النهائية في النسخة الأخيرة التي شارك بها عام 2000، حيث خسر أمام جالاطا سراي التركي بركلات الترجيح.

وباستثناء هذا الوصول لم يبلغ الفريق اللندني نهائي البطولة في أي مناسبة أخرى، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي مرة وحيدة خرج منها، بينما كان أقصى ما وصل له "الجانرز" قبل هذا الدور هو الدور الثاني مرة واحدة خسر فيها أيضا، بينما ودع البطولة من الدور الأول في 3 مناسبات.

وتستعرض "بوابة العين" الرياضية عبر الإنفوجراف التالي السجل السلبي لأرسنال ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي، والذي يرغب في تعويضه من خلال بطولة الدوري الأوروبي..

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل