المحتوى الرئيسى

زعيم حزب يوناني يدعو تركيا للإفراج عن جنديين محتجزين لديها

03/16 15:49

دعا زعيم حزب الديمقراطية الجديدة، كيرياكوس ميتسوتاكيس، إلى الإفراج الفوري عن جنديين يونانيين ألقت تركيا القبض عليهما فى وقت سابق من هذا الشهر، وحث أنقرة على تجنب الأعمال التى قوضت العلاقات مع أثينا.

وقال «ميتسوتاكيس»، فى حديثه لأعضاء الجالية الأمريكية اليونانية فى نيويورك، إن الاستفزازات الأخيرة التى قامت بها تركيا فى بحر إيجه «غير مقبولة»، وإن اليونان قلقة للغاية من اعتقال الجنديين اللذين ضلا طريقهما عبر الحدود التركية خلال دورية روتينية.

ورفضت محكمة استئناف يونانية، للمرة الثالثة، مطلبًا تركيًا بتسليم 8 جنود أتراك تتهمهم أنقرة بلعب دور مباشر فى تحركات الجيش على الرئيس رجب طيب أردوغان فى 2016.

وهرب الجنود إلى اليونان بطائرة هليكوبتر يوم 16 يوليو 2016 فيما انهارت تحركات الجيش على أردوغان، فيما تقول تركيا إنهم خونة ومن مدبري تحركات الجيش.

وصل منذ قليل، إلى مطار الغردقة الدولي، كأس العالم بصحبة نجم الكرة الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو، وعدد من اللاعبين المصريين على رأسهم هانى رمزي، وحازم إمام، ومحمد زيدان، والسباحة فريدة هشام، ورنيم ...

شهد معهد فؤاد الأول الأزهري بمدينة أسيوط، انطلاق فعاليات معسكر الأطفال «ارسم سلامك»، ضمن مكون الأطفال داخل مشروع نبتة لترسيخ السلام الاجتماعي، لتطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة بقرى مركز أسيوط، الذي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل