المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | الاتحاد المغربي يرد على تصريحات محسن متولى ويعلن مساندته لرينارد

03/16 15:32

عبر الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن استياءه الشديد من التصريحات التي أدلي بها الدولي المغربي محسن متولي لاعب فريق الريان القطري، والذي شكك في مصداقية الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الأول وفي اختياراته للاعبين المنضمين إلي صفوف "أسود الأطلس".

كان متولي، قد أكد فى تصريحات لصحيفة "الوطن" القطرية، أن الانضمام لصفوف المنتخب المغربي، يتطلب بعض الشروط من بينها وجود علاقة صداقة بين وكيل أعماله ومدرب المنتخب أو إعطائه مكافآت من الالتحاق بصفوف أسود الأطلس.

كما وجه متولي هجوماً عنيفاً تجاه رينارد بسبب عدم استدعاءه زميليه في دوري نجوم قطر، يوسف العربي وعبدالرزاق حمدلله، مؤكداً أن اللعب للمنتخب الوطني أصبح بالواسطة.

وقال الاتحاد المغربي، في بيان رسمي "أن ما ورد في الحوار عار من الصحة، وتشجب بقوة محتواه، وتؤكد بانها واثقة في اختيارات الناخب الوطني السيد هيرفي رينارد وتدعم عمله رفقة الطاقم الفني المرافق له".

وتابع:"وتشير الجامعة في السياق ذاته، أنها لن تدخر جهدا في حماية كل أفراد النخبة الوطنية من ناخب وطاقم ولاعبين، وأنها لن تتوان في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من حاول المس بمصداقية المنتخب الوطني".

وطالب الاتحاد المغربي لكرة القدم٬ في بيانه٬ جميع العاملين في حقل كرة القدم بالالتفاف حول المنتخب الوطني ومساندته في هذه المرحلة الهامة، خاصة وأن الفريق مقبل على تمثيل المغرب في كأس العالم المقبلة٬ بروسيا.

كان هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، قد قرر مقاضاة محسن متولي، بعد الهجوم الحاد الذي شنه الأخير عليه٬ واتهامه بالفساد في عملية اختيار اللاعبين.

وقال المدرب الفرنسي في بيان عبر حسابه الرسمي على "انستجرام"، أنه لم يسبق له طيلة مسيرته التدريبية في إفريقيا، الذي يمتد لعشر سنوات، أن وجّه دعوة للاعب غير مقتنع به أو بطريقة غير نزيهة، مشيرا إلى أن كلمة "فساد" غير موجودة في قاموسه ولا في معاملاته، وأنه سيحافظ على مبادئه إلى نهاية مساره التدريبي مهما كانت العواقب.

ووصف رينارد التصريحات التي أدلها بها محسن متولي، بأنها مشينة ومحض افتراء.

"رينارد" يقرر مقاضاة نجم الريان القطري عقب اتهامه له بالفساد

لاعب مغربي يوجه انتقادات عنيفة لرينارد عقب استبعاده من قائمة "أسود الأطلس"

"أزارو" ينضم لقائمة المنتخب المغربي استعداداً لوديتي صربيا وأوزبكستان

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل