المحتوى الرئيسى

المشاط تناقش مع رئيس منظمة السياحة العربية سبل التعاون المشترك

03/16 14:01

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والأستاذ وليد الحناوي الأمين العام المساعد بالمنظمة والوفد، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة السياحة المصرية والمنظمة العربية للسياحة.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالحضور، والتأكيد على أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر، مشيدة بالدور الذي تقوم به المنظمة ورئيسها في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.

وأكدت الوزيرة على أهمية السياحة العربية باعتبارها مصدر رئيسي لحركة السياحة الوافدة لمصر، لافتة إلى التنوع السياحي الذي تزخر به مصر من مقاصد سياحية متنوعة تجذب مختلف الفئات السياحية.

ومن جانبه هنأ آل فهيد المشاط بتولي الوزارة، مشيدا بالنمو والتطور السياحي الذي شهدته مصر في الفترة الأخيرة والذى يرجع إلى الدعم الذي توليه القيادة السياسية بمصر لهذه الصناعة الهامة، بالإضافة إلى الأمن والاستقرار الذى تتمتع به مصر.

وأشار رئيس المنظمة إلى أن المنظمة قامت بالتنسيق مع الجانب الإسباني لتوقيع اتفاقية توأمة خلال فعاليات مؤتمر فيتور للسياحة بإسبانيا ما بين مدينة شرم الشيخ ومحافظة استبونا بإسبانيا لزيادة الحركة السياحية وتنمية التعاون العربي الدولي.

وأوضح آل فهيد أن المنظمة لديها خطط وبرامج تتطلع إلى تنفيذها في القريب العاجل في مصر بالتعاون مع وزارة السياحة من بينها إنشاء مكتب إقليمي للمنظمة العربية للسياحة بمدينة شرم الشيخ، يهدف لتنمية وتطوير السياحة العربية بالمنطقة، بالإضافة الى مقترح تنفيذ نهائيات البطولة العربية للرياضة الالكترونية بمدينة الغردقة، وإنشاء مركز إقليمي للتدريب والتأهيل بمدينة شرم الشيخ.

كما أشار أل فهيد إلى تطلع المنظمة لإقامة العديد من الملتقيات وورش العمل والتي تخدم القطاع السياحي المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل