المحتوى الرئيسى

جنيف 2018: سبارو السويسرية تقدم أغرب سيارة بالمعرض

03/16 14:03

اعتادت سبارو السويسرية للسيارات على تقديم تصميمات غريبة وغير تقليدية بأغلب سياراتها، ومن خلال معرض جنيف لهذا العام قدمت الشركة نموذج جديد ذو تصميم غير تقليدي، مما دفع البعض لوصفه بأنه أغرب سيارة تم عرضها في جنيف هذا العام.

ويحمل هذا النموذج اسم سبارو 4x4+2، وهو عبارة عن سيارة تحمل 6 إطارات مخصصة لسباقات الرالي، لكنها ليست مثل السيارات الأخرى التي تحمل نفس العدد من الإطارات، وذلك لأن السيارة لها 4 إطارات أساسية مع وجود إطارين أخرين يتم استخدامهما عند الحاجة.

كذلك لم تحمل السيارة أبواب جانبية تقليدية، حيث ظهرت الأبواب بدون نوافذ زجاجية وبفتحة كبيرة جدا بالجزء السفلي منها، كما تبين وجود مقعد إضافي بالجزء الخلفي من السيارة والذي أيضا لم يحمل أي نافذة زجاجية لحماية الركاب، الأمر الذي زاد من غرابة تصميم هذا النموذج.

وذكر الموقع الرسمي للمعرض أن هذا النموذج مزود بمحرك قوى بسعة 5000 سي سي وبقوة 550 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ينقل قوة المحرك للعجلات الأربعة الرئيسية للسيارة (خاصية الدفع الرباعي).

وحتى الأن لا توجد أي معلومات من الشركة حول طريقة استخدام الإطارات الإضافية، حيث يعتقد البعض أنها ترتبط بنظام هيدروليكي لإنزالها على الأرض واستخدامها عند الحاجة، ويعتقد أخرون أنها مجرد إطارات احتياطية يتم استخدامها في حالة وجود ثقب أو تلف بالإطارات الاساسية للسيارة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل