المحتوى الرئيسى

تعليمات «قضايا الدولة» لقضاتها المشرفين على الانتخابات الرئاسية

03/16 14:01

أصدرت هيئة قضايا الدولة تعليمات لقضاتها المشرفين على الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، تتعلق بقواعد متابعة العملية الانتخابية، في المنشور رقم 47 لسنة 2018.

وطلبت الهيئة من قضاتها ضرورة مراعاة الدقة والالتزام باستلام أوراق العملية الانتخابية بالأماكن المحددة بالمحاكم الابتدائية بالمحافظات خلال المواعيد المقررة لذلك، وفي وقت مبكر قدر الإمكان، والوجود بمقر اللجان العامة واللجان الفرعية الخاصة بهم قبل المواعيد المقررة وبوقت كافٍ يوميًا.

وطالبت الهيئة أعضاءها بعدم مغادرة المقار الانتخابية لهم خلال فترة الاستراحة تحت أي ظرف، وتطبيق كل القوانين المنظمة (مباشرة الحقوق السياسية، الانتخابات الرئاسية، الهيئة الوطنية للانتخابات)، واستكمال كل نماذج المحاضر والأوراق والإجراءات المقررة قانونًا على أكمل وجه، ومراعاة الالتزام بما ورد بالدليل الإرشادي للانتخابات الرئاسية الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت الهيئة إخطار اللجان العامة والفرعية ولجان المتابعة بالمحافظات لسد العجز في الأدوات المتعلقة بالعملية الانتخابية أو في حالة الرغبة في الاعتذار أو التبديل لظروف صحية، وعدم مغادرة اللجان الانتخابية قبل تمام انتهاء مواعيد الاقتراع المقررة قانونًا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية المقررة، وإثبات ذلك بالمحاضر المعدة لهذا الغرض، والحرص على تسليم محاضر الانتخاب ونماذج الفرز وأوراق الانتخاب باللجان العامة ولجان الحفظ شخصيًا، وعدم الانصراف قبل التأكد من صحة كل الإجراءات.

وأعلنت الهيئة أنها حددت الفترة من 17 حتى 20 مارس الجاري للسماح للقضاة بالاعتذار أو التبادل بين اللجان، من خلال التقدم بطلب إلى الأمانة العامة بالهيئة خلال هذه المدة من طالب الاعتذار أو من طالبي تبادل اللجان العامة أو الفرعية، وذلك في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 20 مارس الجاري، حتى يتسنى إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات اتخاذ اللازم خلال المواعيد المقررة، وعدم الالتفات إلى أي اعتذارات أو طلب تبادل بعد هذا الموعد.

أصيب 20 طفلًا بالصفراء بمنطقة عبادي بنجع الطينة بالكرنك شمال الأقصر، دون معرفة سبب وراء ذلك، ما دفع الأهالي إلى القول أن مياه الشرب مصدر الإصابة وانتشار العدوي بين الأطفال. من جانبه أوضح الدكتور ...

يتابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، سير الانتخابات الرئاسية من خلال مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بسفارات وقنصليات مصر بالخارج. وتلقي الوزير تقريرًا عبر المستشار العمالي بميلانو إيطاليا، عزت ...

شهدت السفارة المصرية فى هولندا، تزايدًا ملحوظًا في أعداد المشاركين فى الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم، في الساعات الأولى من اليوم الأول لتصويت المصريين في الخارج، حيث من المقرر أن يستمر التصويت ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل