المحتوى الرئيسى

مصر تنتخب الرئيس.. احتشاد في السعودية.. وإقبال متزايد مع الساعات الأولى للتصويت بالخارج.. والوطنية للانتخابات في أول بيان لها: مفيش مشاكل - صوت الأمة

03/16 13:47

كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

واصل المصريون في الخارج، الاحتشاد أمام صناديق الاقتراع بالسفارات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وفي عرس ديمقراطي يرسمه أبناء مصر بالخارج ويكشف مدى اهتمام أبناء الجالية المصرية فى الرياض بالمشاركة فى الجولة الأولى بالانتخابات الرئاسية 2018، حرصت طيور مصر المهاجرة بالخارج على التوجه باكرا إلى المقر الانتخابى لاختيار رئيس مصر.

وأظهرت صور للمواطنين المصريين فى السعودية مدى حرص أبناء الجالية المصرية فى السعودية على ممارسة حقهم الدستورى والقانونى فى العملية الانتخابية.

وحرص الأنبا أنطونيوس مرقص، أسقف عام شئون إفريقيا، أسقف الكنيسة المصرية الأرثوذوكسية في جنوب إفريقيا، على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2018.

وحضر أسقف الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بجنوب إفريقيا، بصحبة أعضاء الكنيسة، تلبية لنداء الوطن، والمشاركة  في الاستحقاقات الدستورية، والإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية في بريتوريا، بحضور شريف عيسى، سفير مصر في جنوب إفريقيا.

وقال المهندس حسين تاج الدين، المتحدث الرسمى باسم حملة مواطن، إن الانتخابات الرئاسية تشهد إقبال كبير جدا من المصريين، والذى ظهر من خلال الإصطفاف أمام مقار السفارات المصرية أنتظار للمشاركة، مشيرا إلى أن مايحدث عرس انتخابى.

وأكد تاج الدين أن المصريين فى الخارج يمتلكون الوعى الكافى لدعم مصر وأظهار الصورة الحقيقية للمصريين أمام العالم، خاصة بعد الانجازات التى حققتها مصر فى الفترة الماضية، مشددا على أن كل صوت فى الصندوق يقابله رصاصة من الجيش المصرى لحماية الحدود

من جانبه أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت ما يفيد بانتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية بالنسبة للمصريين فى الخارج، والتى بدأت أعمالها اعتبارا من التاسعة صباحا (وفقا لتوقيت كل دولة)، باستقبال جمهور الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم، وذلك بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات.

وأشار المستشار لاشين إبراهيم - فى تصريح له - إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تتلق أية شكاوى تتعلق بسير العملية الانتخابية، مؤكدا أن الانتخابات تسير بشكل جيد على قدم وساق وبانتظام تام، وأضاف أن غرفة العمليات - التى كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد شكلتها لمتابعة انتخابات المصريين فى الخارج - تلقت أنباء إيجابية تفيد باحتشاد المصريين بأعداد كبيرة أمام السفارات والقنصليات خاصة فى الكويت وأبو ظبى ودبى والرياض وجدة للمشاركة والإدلاء بأصواتهم.

ولفت إلى أن الناخبين فى الخارج اصطفوا - بنظام وبأعداد كبيرة - أمام مقار عدد من السفارات والقنصليات، خاصة فى الدول العربية، وعلى وجه الخصوص بدولة الكويت، قبل بدء لجان الانتخاب أعمالها فى التاسعة صباحا، فى مظهر حضارى ينم على وعى كبير وحرص على أداء واجبهم الانتخابى، وقال المستشار لاشين إبراهيم إن الانتخابات فى مقار البعثات الدبلوماسية بدول أوروبا بدأت - أيضا - أعمالها فى سلاسة وسط حرص من الناخبين على الحضور والمشاركة الإيجابية.

فيما أكد سفير جمهورية مصر العربية بكازاخستان السفير هيثم صلاح كامل أن لجنة السفارة بأستانا شهدت إقبالاً كبيرا من المصريين علي الإدلاء بأصواتهم منذ الساعات الأولى لفتح لجان الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج اليوم.

وأوضح السفير أنه من المتوقع أن يكون الإقبال يومي السبت والأحد، أيام العطلة الأسبوعية في كازاخستان - كبيراً من قبل أبناء الجالية المصرية بكازاخستان الحريصين على أداء واجبهم الوطني.

ولفت إلى أن السفارة المصرية اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لتسهيل تصويت الناخبين، مؤكدا أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية، تعكس صورة حضارية عن المواطن المصرى والدولة المصرية أمام جميع دول العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل