المحتوى الرئيسى

القنبلة النووية أبرزها.. 5 تهديدات من محمد بن سلمان لإيران

03/16 12:35

خطوة جديدة من السعودية في تهديد إيران، عندما قال الأمير محمد بن سلمان، ولى عهد المملكة العربية السعودية: "إذا طورت إيران قنبلة نووية سنفعل الشىء نفسه سريعًا"، وذلك خلال مقابلة له مع قناة "سي بي أس" الأمريكية.

وأوضح ولي العهد السعودي أن المملكة لا تريد حيازة قنبلة نووية، ولكنه في حالة اتخاذ إيران خطوة تطوير قنبلة نووية سنقوم نحن أيضًا بهذا الأمر في أسرع وقت.

وتستعرض "الدستور" أبرز تصريحات محمد بن سلمان ضد إيران:

في مايو 2017، صرح ولي عهد المملكة العربية السعودية ووزير الدفاع محمد بن سلمان، خلال مقابلة مع قناة "MBC"، بأن بلاده تقف بحزم في وجه "نزعة إيران التوسعية"، وأن الرياض تعرف أنها هدف للنظام الإيراني، متوعدا بأن المعركة ستكون في إيران، الأمر الذي دعا مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن يرد على تصريحات ولي ولي العهد السعودي، مبينا أنها بمثابة تهديد ضد إيران وقبول صريح بأن النظام السعودي هو القائم على الأعمال الإرهابية في إيران.

لن نلدغ من إيران مجددًا

وخلال الشهر نفسه وفي أثناء مقابلته مع قناة "الإخبارية" السعودية، خرج الأمير محمد بن سلمان بتصريح آخر ضد إيران، للرد على ما إذا كانت السعودية يمكن أن تقيم حوارًا مع إيران، قال ولي العهد قال "إن المملكة لن تلدغ من جرح إيران مجددا، مبينا أنه لا توجد نقاط التقاء بين الرياض وطهران للحوار والتفاهم، وأن إيران تنتظر المهدي وتريد تحضير بيئة خصبة له، وتريد السيطرة على العالم الإسلامي، متابعا "طهران حرمت شعبها لأكثر من 30 عاما لتحقيق هذا الهدف، فالنظام الإيراني لن يغير رأيه بين عشية وضحاها".

في نوفمبر 2017، صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بأن إيران متورطة في عدوان عسكري مباشر على المملكة، من خلال إمداد الحوثيين بصواريخ باليستية، التي تستهدف المملكة في مدينة الرياض، الأمر الذي رجحته واشنطن أيضًا والتي اتهمت طهران بإمداد الحوثيين بصاروخ أطلق على السعودية.

وأكد ولي العهد السعودي، أن تقديم إيران صواريخ لميليشيات الحوثي في اليمن هو بمثابة عدوان عسكري مباشر على المملكة، وأن تكرار إمداد إيران للحوثين بالصواريخ البالستية قد يرقى إلى اعتباره عملًا من أعمال الحرب ضد المملكة.

في مارس 2018، خلال زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمصر، تحدث عن ما أطلق عليهم مثلث أهل الشر، قائلا: "مثلث الشر" المكون تركيا وإيران والجماعات الإرهابية، مبينا أن إيران تريد تصدير الثورة، وتركيا تريد الخلافة وفرض نظامها على المنطقة.

بدأ حفل تخرج أوائل الدفعات الجديدة لخريجى كليات الطب بالنقابة العامة للأطباء، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية. وتناقش الجمعية العمومية اليوم العديد من النقاط هى: ملاحظات الجهاز المركزى ...

توافدت أعداد كبيرة على مقر السفارة المصرية في عمان، للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من اليوم الأول لتصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يستمر التصويت لـ3 أيام هي 16 و17 ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل