المحتوى الرئيسى

تفاصيل اجتماع اللجنة العليا للسياحة العلاجية بشرم الشيخ

03/16 12:49

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، اجتماعًا مع الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة واللجنة العليا للسياحة العلاجية بمدينة شرم الشيخ.

أكد الدكتور عماد الدين أنه يجرى الآن دراسة إجراء بعض العمليات الجراحية الكبرى في مصر، التي يقبل عليها مرضى الدول العربية والأوروبية منها زراعة قوقعة الأذن وقسطرة القلب وجراحات العظام وتغيير المفاصل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للسياحة العلاجية الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء الدكتور عصام القاضي نائب مدير الخدمات الطبيه بالقوات المسلحة، وممثلي الوزارات والهيئات المعنية بملف السياحة العلاجية لدراسة تنشيط قطاع السياحة العلاجية بمصر.

أشار وزير الصحة إلى الانتهاء من تقسيم مستشفيات مصر إلى 5 مستويات من ناحية الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأسعارها، تماشيًا مع السوق المحلي والعالمي تبدأ من فئة النجمة وتنتهي من فئة الخمس نجوم.

استعرض الوزير تجربة دولة الأردن في تراجع مؤشرات السياحة العلاجية لديها، بسبب تعقيد إجراءات التأشيرات الممنوحة للمرضى.

وطالب من ممثل وزارة الخارجية بضرورة عمل تأشيرات طبية خاصة للمرضى الراغبين في العلاج بمستشفيات مصر على أن يتم التعاون مع الجهات السيادية والأمنية على أن يكون لها دور رقابي فعال وليس معقدًا.

كما طالب من شركة مصر للطيران ضرورة عمل أسعار خاصة لرواد السياحة العلاجية مع ضرورة تعاون وزارة الاتصالات مع هيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستعلامات لعمل نشرات سياحية، وعمل موقع على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لعرض مقومات مصر في السياحة العلاجية والخدمات المقدمة لجذب رواد السياحة العلاجية من معظم دول العالم على أن يتم العرض على اللجنة بعد خلال 15 يومًا.

وقرر الوزير خلال الاجتماع اعتماد مقرين دائمين للجنه العليا للسياحة العلاجية، الأول في وزارة السكان بالقاهرة، والثاني في مدينة شرم الشيخ بمركز العمليات المتقدم.

بدأ حفل تخرج أوائل الدفعات الجديدة لخريجى كليات الطب بالنقابة العامة للأطباء، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية. وتناقش الجمعية العمومية اليوم العديد من النقاط هى: ملاحظات الجهاز المركزى ...

توافدت أعداد كبيرة على مقر السفارة المصرية في عمان، للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من اليوم الأول لتصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يستمر التصويت لـ3 أيام هي 16 و17 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل