المحتوى الرئيسى

اتحاد المصريين في أوروبا: نحن نعيش حاليا عرسا ديمقراطيا.. فيديو

03/16 11:38

توجه الدكتور عصام عبدالصمد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، بالشكر إلى الحكومة المصرية، على تنظيم العملية الانتخابية للمصريين، قائلا، "لدينا عرس لمدة 3 أيام، ونحاول أن نبرز هذا العرش لتلك للشعوب التي نعيش معها في الخارج، فالانتخابات تعد فرحة لاستقبال رئيس البلد"، مضيفا أن "الانتخابات امتحان ونريد أن الرئيس المصري ينجح بامتياز".

ورفض "عبدالصمد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، على تسمية "المصريين بالخارج"، قائلا "إنه لا فرق بين مصري في الداخل ومصري في الخارج"، مشيرا إلى أن الدستور أعطى الحق للمصريين في الداخل والخارج، مؤكدا أن اتحاد المصريين في الخارج وفر الحافلات لنقل المصوتين من الأماكن البعيدة إلى مقر السفارة.

وأضاف أن الرئيس السيسي، هو الرئيس الوحيد في العالم، الذي عندما يسافر يصطحب شعبه معه، موضحا أن مصر لديها مشاكل جغرافية صعبة، بسبب وجودهم في أماكن مختلفة حول العالم، ولكن المقار الانتخابية في الخارج متمثلة في 124 دولة، بواقع 139 بعثة.

وأشار، إلى أن هناك تواصلا منذ شهرين من أجل تنظيم العملية الانتخابية، مع وزارة الخارجية، لتخرج بأفضل أشكالها، قائلا إن المجتمع المدني المصري في الخارج يعيش حياته بصورة جيدة، في أوضاع مناخية هيئتها له الدولة المصرية"، لافتا إلى أن بعض المشادات التي تحدث، هي واردة وتحدث دائما مع كل مواطني الشعوب.

وأعرب رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، عن تقديره لمجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من إعادة بناء الدولة المصرية، قائلا: "الرئيس السيسي لديه مصداقية وبرنامج ممنهج يسير عليه، هذا الرجل لابد أن يكمل، وبعد انتهاء الانتخابات سألتقي معه لتقديم الملاحظات حول المصريين في الخارج، منها المحليات".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل