المحتوى الرئيسى

«عمومية الأطباء» تعتمد ميزانية عام 2017

03/16 16:44

اعتمدت الجمعية العمومية العادية للأطباء، ميزانية النقابة لعام 2017، وذلك بعد انعقادها في الثانية ظهرًا اليوم الجمعة، بعد اكتمال النصاب القانوني المقدر بألف طبيب.

وقال نقيب الأطباء حسين خيري، خلال كلمته بالعمومية، إن الهدف من هذا التجمع في البداية والنهاية هو المريض، مطالبًا أعضاء العمومية باتخاذ قرارات حكيمة.

وطالبت ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات منى جادو، لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة، بترتيب أسماء المستفيدين من أعمال اللجنة طبقًا للرقم القومي وليس بالأسماء حتى لا يحدث خطأ، مضيفة أن اللجنة عليها تكثيف الحملات الإعلانية لانخفاض قيمة التبرعات الواردة إليها، أن عليها فصل حساباتها المالية عن حسابات النقابة العامة.

وقال الأمين العام الدكتور إيهاب الطاهر، إن دور لجنة العطاء كبير إذ استأمن المواطنون المتبرعون النقابة على أموال تبرعاتهم لإيصالها إلى مستحقيها بالشكل الصحيح، مضيفًا أن أموال التبرعات كانت فيما سبق موجههة للكوارث ببعض الدول بالخارج، ووجهها المجلس الحالي إلى كوارث تحدث داخل مصر.

وأضاف، أنه تم اتخاذ قرار أمس برفع معاش الأطباء النقابي إلى 800 جنيه، ولكن لا زال الضبط، مستمرًا لرفع معاش الأطباء الحكومي.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد حسين عضو المجلس الحالي والمقرر السابق للجنة، خلال كلمته، إنه وفقًا لقرار من دارالإفتاء، فإن النقابة تستحق 15% من عوائد فوائد قيمة التبرعات بالبنوك، ولكن قرر المجلس التبرع بها لصندوق الرعاية الاجتماعية الذي يتم منه صرف الإعانات للأطباء.

ومن جانبها، قالت الأمين العام المساعد للنقابة الدكتورة منى مينا، خلال كلمتها، إن النقابة حرصت على نشر الميزانية على الموقع الإلكتروني قبل انعقاد العمومية بفترة لأنها حريصة على أن يحصل الأطباء على وقت كافي للاطلاع على هذه الأرقام بالتفصيل.

وعلقت، «النقابات المهنية فيها فلوسكم ونشر الميزانية أمر ضروري لبيان أن من يعمل بالنقابات المهنية لا يهدفون للتربح».

وبدأ الأطباء في التسجيل بالجمعية العمومية العادية منذ العاشرة صباحًا، وبحلول الواحدة ظهرًا لم يكتمل النصاب القانوني، فتم مد التسجيل ساعة أخرى، وقال الأمين العام لنقابة الأطباء، في تصريحات لـ«الشروق»، إن النصاب القانوني يكتمل بتسجيل ألف طبيب، وفي حالة عدم اكتماله يتم تأجيل العمومية لمدة 15 يومًا.

ونظمت النقابة العامة، على هامش انعقاد العمومية، حفلا لتكريم أوائل الدفعات الجديدة لخريجي كليات الطب.

ومن جانبه، قال وكيل نقابة الأطباء الدكتور أسامة عبدالحي، خلال كلمته، إن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه مهنة الطب في مصر أهمها ضعف الأجور، والتعليم الطبي، مشيرًا إلى أن النقابة تسعى دائمًا إلى الاهتمام بالتعليم الطبي المستمر والتفاوض مع وزارة الصحة لزيادة فرص الدراسات العليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل