المحتوى الرئيسى

انطلاق مسابقة «شباب مصر» الأولى للمهارات في الإسكندرية (صور)

03/16 17:45

شارك الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، في فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الثالث للتعليم الفني و‎مسابقة "شباب مصر الأولى للمهارات" التى ‏ينظمها مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لأول مرة فى مصر.

وذلك بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم ‏والتعليم العالي والبحث العلمي، والإنتاج الحربي والتجارة والصناعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتور عصام عزت البكل، عميد مجمع خدمة الصناعة، والدكتورة نفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

خلال كلمته، قدم المحافظ الشكر للقائمين على المنتدى لإتاحة الفرصة له للمشاركة في المنتدى، مؤكدا أن التعليم الفني له دور كبير في بناء وتنمية الدول، وفي المرحلة الحالية يحظى باهتمام كبير من الدولة، كما أن الشركات التي تهتم بالجانب الفني والتقني بها تتقدم وتتطور على المستوى الاقتصادي بشكل أسرع، وأصحاب المصانع ورجال الأعمال الذين أدركوا الرابط بين التقدم الفني والتقدم الاقتصادي تقدموا بشكل ملحوظ في وقت قياسي.

وأضاف أن العمالة الماهرة هي التحدي الأكبر الذي يواجه الصناعة المصرية الآن؛ فلن تكون لنا مكانة في سوق الصناعة دون العمالة الماهرة المدربة، مؤكدا أنه يجب على المجتمع المصري تغيير ثقافته ونظرته للتعليم الفني، فمن الضرورى إتاحة الفرصة لاصحاب التعليم الفني ليحظوا بمكانه متميزة داخل المجتمع، وما يتم اليوم بالمنتدى هو خطوة جيدة ويجب تعميمه.

وأشار إلى أن الدولة بحاجة إلى جهد كبير وعمل جاد وتكامل المؤسسات التعليمية والشركات ورجال الأعمال لنتيح فرص تدريبية عملية للطلاب وإتاحة فرص عمل لائقة للعمالة الماهرة.

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبد ‏الغفار، فى كلمته، أن المسابقة تجمع الشباب ورجال الصناعة والتعليم فى حدث واحد، حيث من ‏المقرر مشاركة الشباب المصريين من المدارس والمعاهد الفنية، والشركات الصغيرة، بجانب رواد الأعمال ‏فى مسابقة مصر الأولى للمهارات فى 17 مجالًا وتحديًا على سبيل المثال "الإنسان الآلي، تطبيقات الويب، ‏تطبيقات المحمول، اللحام، الطهي، صناعة الحلى، التركيبات الميكانيكية، تصفيف الشعر، النجارة، المهارات ‏الحرة.

وأشار إلى أن مسابقة شباب مصر الأولى للمهارات تقام ضمن فعاليات منتدى الأكاديمية العربية ‏الثالث للتعليم الفني، والذى عقد العام الماضى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف عرض ‏الشباب مواهبهم الفنية، وفتح المجال للشباب المصرى لانتقاء أفضل الكفاءات، وفتح مجال التوظيف لهم من ‏خلال الشركات المساهمة والراعية على هامش المنتدى السنوى للأكاديمية العربية للتعليم الفني، وأن تكون ‏المسابقة مستقبلًا مرجعية للمهارات والخبرات، تمهيدًا لمشاركة الفائزين فى المسابقة المحلية فى المسابقة ‏العالمية‎WOLRD SKILLS، المقررعقدها فى روسيا عام 2019‎

كثفت أمانة حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الأقصر من حملاتها لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتزامن مع بدء عملية التصويت بانتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج. من جانبه، أوضح محمد عبدالحميد، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل