المحتوى الرئيسى

أندرويد أصبح أكثر أمانًا في عام 2017 وفقًا لقوقل - تيك فويس

03/16 09:35

تعمل قوقل جاهدة على تحسين درجة حماية نظام تشغيلها المحمول أندرويد من البرمجيات الخبيثة، وفي تقييمها السنوي للأمان على نظام أندرويد نشرت الشركة تقريراً تقول فيه أن نسبة التطبيقات الضارة المحتملة قد تراجعت والنظام أصبح أكثر أمانا في عام 2017 مقارنةً بعام 2016، سواء بالنسبة للتطبيقات المُنزلة من متجر بلاي أو من أي مكان آخر.

ويرجع الفضل في التراجع المسجل إلى حد كبير إلى Google Play Protect وهي مجموعة من الخدمات التي تم تقديمها في مايو 2017 تعمل على حماية أجهزة أندرويد عن طريق فحص البرامج الضارة والحماية من المواقع الخادعة والسماح لمطوّري التطبيقات التابعين لجهات خارجية بزيادة أمان تطبيقاتهم من خلال واجهات برمجة التطبيقات الجديدة.

وفي عام 2017، تقول قوقل أن عمليات الفحص اليومية للجهاز عبر Play Protect ساعدت في تعريفها وإزالتها تقريبًا لأكثر من 39 مليون تطبيق ضار من حوالي مليون جهاز عبر العالم.

وبينما كانت خدمة Play Protect فعالة في إزالة التطبيقات السيئة ، تُظهر الأرقام أن أفضل طريقة لحماية أجهزة أندرويد هي التمسك بمتجر Google Play في تنزيل التطبيقات، ففي عام 2017 بلغت نسبة التطبيقات التي يُحتمل أن تكون ضارة والتي تم تنزيلها من متجر بلاي 0.02 في المائة فقط فيما ترتفع النسبة إلى 1.22 في المائة خارج متجر بلاي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل