المحتوى الرئيسى

"الدوحة جزيرة معزولة".. تفاقم معاناة القطاع المصرفي و هبوط المطلوبات الأجنبية - صوت الأمة

03/16 08:14

كتب أحمد عرفة – على الديب

في الوقت الذي تحولت فيه الدوحة إلى جزيرة منعزلة بسبب سياسات تنظيم الحمدين، نجد الدوحة، تستخدم كل الأدوات والأساليب من أجل الدفاع عن سمعتها التي تلطخت بدعم الإرهابيين، وممارسة كل أساليب الانتهاكات ضد الشعب القطري، الذي يعارض سياسات النظام القطري والأمير تميم بن حمد.

وأكد "انفوجراف"، للمعارضة القطرية، تفاقم معاناة القطاع المصرفي القطري ، مستشهدة بتقرير "كابيتال إكونو مكس "  يكشف تفاقم التحديات التي تواجهها البنوك  القطرية مع استمرا المقاطعة .

وأكدت المعارضة القطرية، استمرار  صعوبة حصول قطر على تمويل خارجي لاسيما مع إحجام البنوك الخليجية عن التعامل نظيراتها في قطر ، بجانب هبوط المطلوبات الأجنبية مع هروب ودائع غير المقيمين عرقل مساعي البنوك لإعادة تمويل الديون.

وأشارت المعارضة القطرية، إلى أن البنوك القطرية اضطرت للاقتراض من البنك المركزي  مباشر  مع  صعود معدل  الفائدة بين البنوك إلي 45 نقطة أساس، مؤكدا أن  القطاع المصرفي  القطري  لن يكون قادرا على دعم الاقتصاد كما  في العقد الماضي  ما ينذر بتباطؤ نمو الاقتصاد  القطري خلال العامين الحالي والمقبل.

من جانبه قال سعود القحطانى، المستشار بالديوان الملكي السعودي، عبر  حسابه الشخصي على "تويتر" :"صحيفة وول ستريت جورنال تؤكد ماقلته سابقا، أن قطر تحولت بسبب المقاطعة من "شبه جزيرة" إلى "جزيرة".

وأضاف المستشار بالديوان الملكي السعودي، أن جزيرة قطر الصغيرة المعزولة صغيرة جدًا جدًا جدًا وهي أصغر من جزيرة من جزر  مشروع البحر الأحمر.

من جانبه حاول حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر السابق، الدفاع عن عمليات الانقلابات التي شهدها الدوحة خلال السنوات الماضية، وتجميل صورة النظام القطري، إلا أن المعارضة القطرية فضحته.

وقالت المعارضة القطرية :"كذاب قطر الأكبر ،هامان الدوحة حمد بن جاسم يشرعن انقلاب  حمد بن خليفة ويدافع عن خطيئة  ما خفي أعظم الذي جلب على الحمدين لعنات العرب بعد كشف حقيقة الانقلاب القذر على الشيخ  خليفة بن حمد وكيف غدر الابن بوالده".

بدوره أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن أكبر خسارة لقطر خلال أزمتها مع الدول العربية هو الضرر الذي لحق بقناتها الجزيرة.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":نديم قطيش مبدع كعادته في وصف هوس "الجزيرة" والإعلام المملوك من الدوحة بالنظر الي العالم من "خرم" أزمة قطر، لعل أهم ضحايا الأزمة الضرر الذي طال مهنية هذه القناة ومذيعيها".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل