المحتوى الرئيسى

أبناء القارة السمراء يصلون الأقصر للمشاركة  في فعاليات معسكر الشباب الإفريقي

03/16 17:32

القاهرة - الجمعة، 16 مارس 2018 05:28 م

الجمعة، 16 مارس 2018 - 05:25 م

وصل أبناء القارة السمراء إلى محافظة الأقصر للمشاركة في فعاليات معسكر الشباب الافريقي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الافريقي) ، خلال الفترة من ١٦-٢٢ مارس ٢٠١٨، بالأقصر مدينة الحضارات والتاريخ.

أوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن المعسكر يشارك فيه  شباب من دول حوض النيل ووسط وغرب إفريقيا من جمهورية بوروندي، دولة ارتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا ، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالإضافة إلى الكونغو.

أشار البيان أن المعسكر يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو تدعيم العلاقات بين مصر الإفريقية وسائر الدول الإفريقية من خلال الشباب ، وتفعيلا للرؤية السياسية لجمهورية مصر العربية ، وفي ضوء دعم مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي عام ٢٠١٩.

لفت البيان أن المعسكر  سيعمل علي احتواء الشباب الأفريقي مما يساعد علي خلق قنوات تواصل  فعاله بين جمهورية مصر العربية ودول القارة السمراء ، وكذا تبادل الثقافات بين الشباب الأفارقة وتعزيز الصداقات بينهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل