المحتوى الرئيسى

بالصور.. الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين في الشرقية

03/16 00:00

شهدت اليوم الخميس قرية تل أبو الروس التابعة لسواده مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، مراسم إنهاء خصومة ثأرية بين عائلة " التوايهة " بمركز فاقوس وعائلة " علي أبو موسي " بمركز أبو كبير، إثر نشوب مشاجرة راح ضحيتها شاب وقدمت أسرة المتهم الكفن لأسرة المجني عليه وتم الصلح بين العائلتين وذلك بحضور النائب عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير، والنائب علاء عبد النبي عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس، و حسن منصور، ومحمد عبد السلام تايه، و عبد المنعم شلبي أعضاء لجنة فض المنازعات بالقرية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات بالقرية والقري المجاورة .

وقال محمد عبد السلام تايه عضو لجنة فض المنازعات أن ما يحدث اليوم يعد السابقة الأولي من نوعها فى مركز فاقوس لحقن الدماء، مؤكداً على أن الهدف من جلسة الصلح هو إرسال رسالة للمجتمع أننا لسنا أصحاب نزاعات وأن مصر الأن تشهد مرحلة فارقة تحت قيادة رشيدة برئاسة

فيما قدم النائب عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير، الشكر والتقدير لأهالي القرية الذين أكدوا على التسامح والعفو من أجل الأمن والاستقرار، مؤكداً على أن الدول لا تقوم على النزاعات ولكن بأمنها وإستقرارها، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية بالشرقية فى مثل تلك المبادرات حقناً للدماء .

 وفى ختام كلمته طالب الجميع بالخروج والمشاركة للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة لمبايعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال مشواره فى التنمية وتحقيق الأمن والإستقرار .

وأكد عبد المنعم شلبي عضو لجنة المنازعات فى كلمته خلال الجلسة، أنه من عفا وأصلح فأجره على الله وأن ما تشهده قرية تل أبو الروس اليوم من التسامح وفض المنازاعات بين عائلتين فهو موقف عظيم لتجاوز تلك الفتنة

فيما قدم شقيق المتهم الكفن لعم المجني عليه وطلب منه السماح، حيث قال  شريف إبراهيم نصر عم المجني عليه، لقد سامحت أفراد العائلة الأخري أنا وأشقائي إبتغاء مرضاة الله ولا أريد شيئاً من أحد لعل الله أن يرحم إبننا الفقيد .

تعود أحداث الواقعة للعام الماضي عندما تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد مصرع «محمد. إ. م» متأثرًا بإصابته بعدة طعنات بالصدر وإصابة «طارق. ج. ك»، 30 عامًا صاحب محل قطع غيار سيارات بجروح قطعية بالبطن والظهر إثر نشوب مشاجرة بينهم وآخرين بقرية «أبوشلبي» بفاقوس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل