المحتوى الرئيسى

جنيف 2018: W Motors اللبنانية تعرض فينير سوبرسبورت الخارقة

03/16 15:24

عرضت شركة W Motors (دابليو موتورز) اللبنانية النسخة النهائية من سيارتها الخارقة Fenyr SuperSport (فينير سوبرسبورت)، وهي ثاني سيارة خارقة تقدمها هذه الشركة اللبنانية بعد سيارتها الشهيرة لايكان هيبرسبورت، والتي تمتعت بشهرة طائلة بعد مشاركتها في بطولة مشهد شهير بالجزء السابع من سلسلة الأفلام السينمائية Fast & Furious.

وطورت الشركة اللبنانية هيكل وتصميم هذه السيارة بالتعاون مع شركة ماجنا ستير النمساوية، بينما تم تطوير محركها بالتعاون مع شركة RUF الألمانية، وهو محرك تم صنعه خصيصا لهذه السيارة.

وذكرت الشركة أن هذا المحرك مكون من 6 اسطوانات ويتصل بشاحن توربيني مزدوج، وتبلغ سعته 3800 سي سي وقوته 800 حصان و980 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة 7 سرعات أتوماتيكي ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).

وبهذه المواصفات أكدت الشركة أن سيارتها الخارقة تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 2.7 ثانية، ولسرعة 200 كم/ساعة في 9.4 ثانية، وبسرعة قصوى 395 كم/ساعة.

وذكرت الشركة أنها ستنتج 25 نسخة فقط من هذه السيارة، ويبدأ سعر كل سيارة منهم من 1.4 مليون دولار، وتقدم الشركة لعملائها عند الشراء كماليات وإضافات وتجهيزات كثيرة ومختلفة، الأمر الذي قد يجعل من كل نسخة ستنتجها الشركة من هذه السيارة نسخة فريدة من نوعها.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل