المحتوى الرئيسى

وزير البترول يتفقد اللجان الانتخابية بسفارة مصر فى الأردن

03/16 16:37

دعا المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، المصريين بالخارج، إلى ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة بفاعلية وإيجابية في الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم وتمتد حتى غدٍ وبعد غدٍ.

وقال "الملا" - في تصريحات صحفية في عمان، خلال زيارته اليوم الجمعة إلى مقر السفارة المصرية بالأردن، حيث يدلى المصريون بالمملكة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية –: "أدعو جميع المصريين في الخارج إلى النزول والمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية، وعلينا أن نكون إيجابيين، فالوطن الآن، يمر بمرحلة تحتاج إلى هذه المشاركة، كما أن الالتزام بأداء دورنا التصويتي هو أقل ما يمكن أن نقوم به".

وأضاف: "حرصت خلال تواجدي بالأردن، على زيارة مقر السفارة بعمان، والوقوف بجانب أبناء الجالية في المملكة؛ لاسيما العاملون بشركات البترول التابعة لنا في الأردن، من أجل دعمهم وإعطائهم دفعة وحماس للتأكيد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية كمواطنين لهم دور مهم وفعال"، منوهًا بأن هناك أكثر من 4 شركات مصرية تابعة لقطاع البترول، تتولي العديد من المشروعات الكبرى في المملكة.

وأشاد بالإقبال الكبير لأبناء الجالية المصرية بالأردن، وحرصهم على النزول اليوم للتصويت، والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

كما أشاد وزير البترول بالجهود التي بذلها أعضاء البعثة المصرية في الأردن، وعلى رأسهم السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، وما اتخذوه من إجراءات من شأنها الإسهام في تيسير عملية التصويت.

ويجري المهندس طارق الملا، حاليا، بزيارة رسمية إلى العاصمة عمان، التقى خلالها وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة، حيث شهد الوزيران أمس افتتاح عدد من المشروعات التي تنفذها شركة فجر الأردنية المصرية بالمملكة؛ من بينها؛ افتتاح محطة قياس كهرباء السمرا - المرحلة الرابعة (تقع على بعدـ35 كم شمال شرق العاصمة عمان)، وبدء تشغيل وافتتاح محطة قياس أول مصنع يتم تزويده بالغاز الطبيعي في المملكة.

شهدت السفارة المصرية فى النمسا، تزايدًا ملحوظًا فى أعداد المصوتين في الانتخابات الرئاسية، خلال منتصف اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج. ومن المقرر أن يستمر التصويت لـ3 أيام، هى 16 و17 و18 مارس ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل