المحتوى الرئيسى

يوم فى حب مصر..شعار المصريين بالخارج بالانتخابات - برلمانى

03/16 05:17

مع  بدء انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، اليوم الجمعة ولمدة ثلاث أيام، أكد نواب البرلمان الممثلين للمصريين فى الخارج على خروج المصريين جميعهم للمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، واتضح ذلك جليا من خلال الحشد فى المؤتمرات التى تم عقدها فى العديد من الدول العربية والأجنبية.

وفى إطار الاستعدادات وخطة المتابعة قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن غرفة العمليات التى تم تشكيلها بوزارة الهجرة لمتابعة سير العملية الانتخابية تهدف لإزالة العقبات إن وجدت أمام بعض الناخبين، وذلك فى إطار الحرص العام على سهولة سير العملية الانتخابية والتعامل مع أى مشكلة قد تواجه سير العملية الانتخابية.

وأوضحت نصير، فيما يخص التواصل بين الناخبين إن هناك العديد من الوسائل منها وسائل التواصل الاجتماعى والأتوبيسات التى سيتم توفيرها، ويأتى بعد ذلك دور الغرفة المزودة بكافة الأجهزة اللازمة لمتابعة العملية الانتخابية لحظة بلحظة، كما يوجد تنسيق دائم بين الشباب المتطوعين والسفارات والقنصليات والجاليات للتغلب على العقبات إن وجدت، متابعة: سيكون يوم جميل فى حب مصر .

وفى إطار الاستعدادات أيضا غادر النائب محمود حسين رئيس قطاع المصريين بالخارج بحملة علشان تبنيها، لدولة الكويت للمشاركة مع فريق عمل الحملة بالكويت فى حشد الناخبين، كما جهزت الحملة بالتعاون مع بعض المتطوعين من رجال الأعمال المصريين بالكويت 50 أتوبيسا لنقل الناخبين إلى مقر الاقتراع، كما تم تحديد نقاط لتجمع المصريين من مختلف أنحاء الكويت لنقلهم إلى مقر الانتخاب.

كما تم إنشاء غرفة عمليات بمقر حزب مستقبل وطن للمتابعة اللحظية للانتخابات فى الخارج فى 128 دولة بالتنسيق مع منسقين الحملة بهذه الدول، واستطاعت الحملة أيضا بالحصول علي موافقة غرفه التجارة بالكويت بإعطاء العاملين المصريين إجازة بأجر أيّام الانتخابات لتمكينهم من التصويت.

وفى نفس الصدد قالت النائبة غادة عجمى، إنها ستتوجه مساء اليوم الخميس، لأبوظبى لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى وإرسال رسالة للعالم كله بأن المصريين فى الداخل والخارج على قلب رجل واحد ولا يعنيهم سوى المصلحة العامة للدولة والحفاظ على أرض الوطن.

وأضافت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن هناك أتوبيسات ستقوم بنقل الناخبين من مقر السفارات والقنصليات لأماكن الانتخاب، كما سيتم عمل "جروبات" على "الواتس آب" لسهولة التواصل بين أعضاء الجالية ومن ثم يأتى دور غرفة المراقبة لتذليل العقبات إن وجدت أمام بعض المواطنين وهذا لضمان سهولة إجراء الانتخابات فى سهولة ويسر.

وأكدت عجمى، على وعى المصريين المقيمين بالخارج وأنهم سيشاركون فى الانتخابات الرئاسية بقوة وسيتم حشد المواطنين للتصويت بكثافة، مشيرة إلى أن الحشد الانتخابى له العديد من الرسائل أهمها التفاف الشعب حول زعيم وطنى، وحرص الجميع على المصلحة العليا للدولة، ونبذ دعوات المقاطعة التى أطلقها البعض، كما إنه يأتى فى إطار الحرب على الإرهاب، خاصة وأن هناك حملات مدعومة من قبل بعض الدول الداعمة للإرهاب تسعى لتقويض عزيمة المصريين وعدم خروجهم للمشاركة فى هذا العرس ولهذا على الجميع أن يشارك بقوة لنبذ كل هذه الدعوات.

الجاليات المصرية بالخارج تستعد للمشاركة بقوة فى الانتخابات

ومن جهة أخرى تستعد الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة بقوة خلال انتخابات الرئاسة التى يبدأ التصويت فيها اليوم الجمعة بالسفارات والقننصليات المصرية بعواصم ومدن العالم المختلفة.

وشكلت حركة صوت مصر فى الخارج غرفة عمليات فى عدد من الدول الأوربية، وصدر لها تقرير حول الأوضاع فى دولة رومانيا، من خلال منسقها الدكتور عبد الله مباشر الوكيل الرسمى لحملة الرئيس السيسى الانتخابية فى رومانيا.

وأشارت صوت مصر، التى يترأسها الإعلامى معتز صلاح الدين، فى بيان لها اليوم، إلى اكتمال الاستعدادات النهائية بالسفارة المصرية لإجراء الانتخابات، وشهدت الأيام الأخيرة قبل الصمت الانتخابى عدة فعاليات بالعاصمة الرومانية بوخارست كان آخرها مؤتمر حضرته إعداد كبيرة من الجالية المصريه برومانيا، ودعا للمؤتمر اللورد ياشار حلمى الرئيس الفخرى للجالية المصرية برومانيا، وتم عرض فيلم تليفزيونى ونشيد "قالوا ايه" وأجزاء من خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وصرح الدكتور عبدالله فتحى مباشر الوكيل الرسمى لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى برومانيا ومنسق حركة صوت مصر فى الخارج، إن حوالى  3000 مصرى كلهم ذوى سمعة طيبة ومنهم الأطباء والمهندسين ورجال الأعمال والطلبة سيصوتون فى الانتخابات.

وأضاف: عقدنا عدة اجتماعات تناولنا فيها حال مصر ويكفى أن الرئيس السيسى أعاد لمصر الأمن والأمان وتناولنا إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى ومن بدأ عمل شىء فليكمله، وتم عقد عدة لقاءات بأبناء الجيلين الأول والثانى والطلبة واللقاء بأبناء مصر برومانيا من مسلمين وأقباط وكذلك النساء.

وتابع: سيتم توفير الأعلام وصور الرئيس وسيتم أيضا توفير وسائل مواصلات للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير المياه والعصائر وبعض المأكولات الخفيفة، وكذلك سيتم توفير كل وسائل الراحة، مشيرا إلى أن أيام الانتخابات ستكون عرسا ديمقراطيا تتحدث عنه وسائل الإعلام الرومانية.

وتلقت غرفة العمليات تقريرا آخر من محمد حنوت وكيل حملة الرئيس السيسى الانتخابية فى روما، حيث قام مع عدد من أعضاء الجالية المصرية بعقد لقاءات لتحفيز المصريين فى إيطاليا على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وكان آخرها لقاء فى روما باحد القماهى الكبرى  مع عدد من أبناء الجالية المصرية واتفق الحاضرون على أن الهدف الرئيسى  من مشاركة المصريين هو إثبات أمام العالم أن مصر فيها شعب واعى يفهم ان الإقبال على التصويت بكثافة و نسب عالية لا يقل عن ما يقوم به إخوانهم فى حماية الوطن .

وقال محمد حنوت، إن مصر بها ديمقراطية تسمح بأن نسبة كبيرة ممن لهم الحق فى الانتخابات، بالمشاركة عن رضى، متفائلا بمستقبل قريب واعد لبلده، تبدأ فيه تدريجيا حصد نتائج المرحلة الصعبة السابقة.

وقال البيان، إن الجالية المصرية فى روما اتفقت تماما على ضرورة المشاركة بقوة فى الانتخابات الرئاسية .

فى سياق متصل ، كشف عادل حنفى نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى، إن الجالية المصرية بالسعودية وفرت 27 أتوبيسًا فى الرياض و25 آخرين بجدة، لنقل الناخبين لمقرات السفارات والقنصليات أيام الانتخابات الرئاسية.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى، إن الحافلات سيتم توفيرها طوال أيام الانتخابات الرئاسية الثلاثة "الجمعة والسبت والأحد"، تيسيرًا على المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية للإدلاء بأصواتهم.

وفى إطار الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، دعت سفارة جمهورية مصر العربية فى كوالالمبور أبناء الجالية المصرية في ماليزيا إلى المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى الهام عبر التوجه إلى صناديق الاقتراع بمقر اللجنة الفرعية المنعقدة بالسفارة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التى سيتم إجراؤها خلال أيام 16 و17 و18 مارس 2018 للمصريين المقيمين فى الخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل