المحتوى الرئيسى

سعودي مصاب بمرض «هوكينغ».. يدير 10 آلاف موظف ويؤلف...

03/15 23:04

لم يكن ستيفن هوكينغ عالم الفيزياء الشهير، هو الوحيد المصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري، ولكن أيضا المهندس سلطان بن محمد العذل رجل الأعمال السعودي يعاني من نفس المرض.

وتسبب المرض الذي أصيب به العذل وعمره 19 عاما، في عدم قدرته على الحركة والنطق باستثناء عينيه وشفتيه، ويتنفس منذ عام 2002 من خلال جهاز تنفس صناعي، ويتغذى بواسطة أنبوب تغذية، حسب ما ذكر موقع “سبوتنيك”.

المهندس سلطان محمد صالح العذل (50 عاما)، المصاب بنفس مرض (ستيفن هوكينغ) -التصلب اللوحي، تخرج متفوقا في الهندسة الكهربائية من جامعة بورتلاند بأمريكا عام 1980، وكانت رسالته الجامعية عن المفاعلات الذرية بتقدير امتياز، ثم شهادة في المتغيّرات والمبادئ المحورية القيادية في القرن الحادي والعشرين من مركز فرانكلن كوفي (Franklin Covey)، وهو أحد مؤلفي كتاب الإنسان والكوارث (Human and Disasters)، وألف مجموعة من الأدلة المهنية الإدارية والفنية المتخصصة، يدير نحو عشر شركات في مجالات متنوعة، يعمل فيها نحو عشرة آلالف موظف وموظفة.

وبدأ سلطان العذل حياته العملية في مجال خدمات الشحن السريع ولديه الامتياز الحصري لعدة “براندات عالمية”، ويتولى إدارة 10 آلاف موظف، حسب مجلة الرجل السعودية.

وألف رجل الأعمال السعودي عدة كتب من بينها كتاب كتب مقدمته الملك سلمان، وهو مؤلف باللغة الإنجليزية والعربية، ويستخدم العذل عينيه في تأليف الكتب، كما يشرف على عدة شركات تعمل في أكثر من مجال يصفها هو نفسه بـ”شركات لها تأثيرها في السوق وتخدم قطاعات مهمة”.

يشار إلى أن عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ، توفي أمس الأربعاء، عن عمر 76 عاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل