المحتوى الرئيسى

«سياحة المنصورة» تنظم احتفالية مصر.. حوار السلام والطمأنينة

03/15 22:52

تستضيف كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة غدًا الجمعة، احتفالية بعنوان" مصر.. حوار السلام والطمأنينة"، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور ٨٠٠ عام على دخول الرهبان الفرنسيسكان مصر، ولقاء الأب فرانسيس الاسيزى مع الملك الصالح أيوب عام 616 هجرية - 1219 ميلادية.

وتنظم الاحتفالية تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، وإشراف الدكتورة أمينة شلبى عميد كلية السياحة والفنادق، وتنظيم كل من الدكتورة نهاد كمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتور أحمد عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل عزيز وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

تهدف الاحتفالية لعرض بداية حوار السلام لوقف الحروب الصليبية عقب لقاء الأب فرانسيس الاسيزى مع الملك الصالح أيوب في دمياط ومن يومها بدأ حوار السلام والتعايش المشترك الذي يتبناه الرهبان الفرنسيسكان، كانت هذه المقابلة أحد رموز السلام ونشر الطمأنينة بين الشعوب ومن ثم أخد القديس فرانسيس الأسيزى هو ورهبانه الموافقة على دخول القدس ومن وقتها أصبح للرهبنة الفرنسيسكانية حضور في مصر والقدس الشريف.

ويشارك في الاحتفالية الأب كمال لبيب رئيس الرهبان الفرنسيسكان في مصر والاب مايكل برى رئيس الرهبان الفرنسيسكان في العالم، الدكتور محمد طمان ممثل وزارة الآثار.

وزّعت الحملة القومية لمحو الأمية كراتين السلع الغذائية على الدارسين بمدن ومراكز محافظة من تخطّوا نسبة الحضور المقررة. وتم توزيع كراتين محو الأمية بمدينة قلين، بحضور المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل