المحتوى الرئيسى

المقاومة الإيرانية: قوات الملالي تعتقل 889 شخصًا خلال احتفالات "جهارشنبه"

03/15 22:45

قالت المقاومة الإيرانية إن نظام الملالي المعادي للاإنسانية شنّ حملات اعتقالات واسعة في عموم إيران لمواجهة الانتفاضات والاحتجاجات الشعبية في مهرجان (جهارشنبه سوري) يوم 13 مارس.

وأضافت المقاومة أنه تم اعتقال 889 شخصا في 22 مدينة، وفق قادة قوى الأمن الداخلي، مشيرة إلى أن البيانات أو المقابلات التي أجراها قادة قوى الأمن الداخلي، أشارت إلى اعتقال 436 شخصا في طهران، وفي قم 90 شخصا، وفي مشهد 90 شخصا، وفي سمنان 50 شخصا، فيما اعتقل 40 شخصا في أراك، وفي رباط كريم 38 شخصا، وفي كجساران 22 شخصا، وفي لنغرود 18 شخصا، وفي بروجرد 17 شخصا، وفي بيرجند 14 شخصا، وفي اروميه 14 شخصا.

وأوضحت المقاومة أن هذه الأرقام لا تعبر عن أعداد المعتقلين الحقيقيين في سائر المدن، مذكرة أن هناك اعتقالات أخرى تمت من قبل بقية الأجهزة القمعية مثل وزارة المخابرات وقوات الحرس واستخبارات الحرس والبسيج ورجال الأمن المتنكرين.

ولفتت المقاومة إلى أن تقرير لوكالة الإذاعة والتلفزيون لنظام الملالي، أفاد أن قائد قوى الأمن في رباط كريم اعتقل نحو 38 شخصا من العناصر المخلّة بالنظم العام إلى النيابة العامة في يوم الثلاثاء خلال احتفالات (جهارشنبه سوري) وأعلن أنه تم ضبط 23 سيارة و9 دراجات نارية في اليوم نفسه.

ونقلت وكالة أنباء ارنا عن قوى الأمن الداخلي في المحافظة المركزية أراك، أن 40 شخصا اعتقلوا الليلة الماضية وتم إحالتهم إلى المراجع القضائية للتعامل القانوني معهم.

وتشدد المقاومة الإيرانية على عموم المواطنين ضرورة مواصلة الاحتجاجات ردًا على الاعتقالات الجماعية والإجراءات القمعية التي يمارسها نظام الملالي، ودعم المعتقلين، وتطالب عموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بالعمل من أجل إطلاق سراح معتقلي الانتفاضة لاسيما معتقلي يوم (جهارشنبه سوري).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل