المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تطور اختبارا للكشف المبكر عن مرض "باركنسون" لأول مرة بالعالم - اليوم السابع

03/15 21:48

أعلنت جامعة المنصورة تسجيلها عالميا تطوير أول اختبار للكشف المبكر لمرض الشلل الرعاش "باركنسون" والذى يعد أول اختبار عالميا للكشف على الاصابة المبكرة بمرض الشلل الرعاش على مستوى المراكز البحثية والطبية فى العالم.

وصرح الدكتور محمد سلامة مدير مركز البحوث الطبية التجريبية بجامعة المنصورة أن المركز نجح فى عمل اختبار دم للكشف المبكر عن الإصابة بمرض الشلل الرعاش ومن خلال اجراء تحليل دم وقياس نسبة الأجسام المضادة للبروتينات العصبية ومن خلالها يتم تحديد إصابة الشخص أو سلامته.

وهذا الاختبار هو مشروع ممول من أكاديمية البحث العلمى لتطوير اختبار لتشخيص مرض الشلل الرعاش ويعتمد على تحليل الدم يمكن من خلاله التحديد المبكر للإصابة بالمرض ويتميز الاختبار بنجاح النتائج الأولية ونشر فى عدة دوريات طبية مثل Forontiers in neurology & Plos One

وبناء على نجاح الاختبار تم تلقى عروض من مراكز بحثية عالمية فى ألمانيا وايطاليا للتعاون مع مركز البحوث الطبية التجريبية وإرسال عينات لإجراء الاختبارات لتحليلها داخل المركز بجامعة المنصورة.

ويعد هذا الاختبار انجازا طبيا عالميا بانفراد مركز البحوث الطبية التجريبية باجراء هذا الاختبار والذى سيساعد على الكشف المبكر بدقة عن الاصابة بالمرض مما يساعد على ارتفاع نسبة العلاج من المرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل