المحتوى الرئيسى

انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع «حياة كريمة» في صعيد مصر

03/15 20:18

أطلقت هيئة «كير» الدولية في مصر، المرحلة الثالثة من مشروع «حياة كريمة» والذي يهدف لتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية وتمكين المرأة في المجتمعات المحلية بمحافظة أسيوط.

حضر الفعاليات 160 ممثلًا عن الجمعيات الأهلية المحلية وجمعيات التعاون الزراعي بالمحافظة، وشارك في اللقاء ممثلون عن هيئة «كير» الدولية ووكيل وزارة الزراعة بأسيوط ومديرو إدارات الجمعيات والمتابعة بمديرية التضامن الاجتماعي ومديرو إدارات التعاون الزراعي، والإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بأسيوط.

ومن المقرر أن تدعم المنح المقدمة ضمن هذه الدورة المشروعات المقدمة فى مجال الزراعة، من خلال تقديم منح مالية إلى منظمات المجتمع المدني القاعدية (المحلية) الأهلية والتعاونيات الزراعية، بهدف تحسين فرص توليد الدخل والتوظيف بين صغار المزارعين والمؤسسات، التعاونيات الزراعية (رجال وسيدات) التي تمثلهم عن طريق تمويل احتياجات صغار المزارعين من البنية التحتية الإنتاجية والمعدات وتشجيع استخدام أساليب وممارسات زراعية.

أدار اللقاء هويدا ناجي، مديرة مشروع «حياة كريمة» بهيئة «كير» ومشرفو المشروع بمكتب أسيوط، واستمر الاجتماع لنحو 4 ساعات.

وينفذ مشروع «حياة كريمة» بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي، إذ يقع ضمن المحور الثالث للبرنامج الذى يعني بدعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية الاقتصادية على المستوى المحلي، ويهدف إلى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المحلية من خلال مشاركة المجتمع المدني، وإنشاء آليات قابلة للتطبيق من أجل دعم المشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني القاعدية في التنمية المحلية، ودعم التعاون المشترك بين المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص.

وزّعت الحملة القومية لمحو الأمية كراتين السلع الغذائية على الدارسين بمدن ومراكز محافظة من تخطّوا نسبة الحضور المقررة. وتم توزيع كراتين محو الأمية بمدينة قلين، بحضور المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ...

تابعت هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف، اليوم الخميس، اختبارات الموهوبين فى الألعاب الرياضية من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدارس إدارة سمسطا التعليمية، جنوبي غرب بنى سويف، ضمن مبادرة القيادة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل