المحتوى الرئيسى

أكمل قرطام: دعوات مقاطعة الانتخابات خطيرة.. وبعضها عمدا

03/15 20:41

قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن هذا المؤتمر عقل وتفكير وليس مؤتمر للهتافات، وهنا ندرس الموضوع بعقلنا، مضيفًا: "لماذا هذا المؤتمر وليه عملناه، لأنه ترددت دعوات كثيرة لمقاطعة الانتخابات، دون أن يدرك مرددود وخطورة مقاطعة الانتخابات".

وأوضح قرطام، خلال كلمته بمؤتمر حزب المحافظين "لماذا أنتخب.. صوتى يفرق فى ايه؟"، أن دعوات مقاطعة الانتخابات بها خطورة شديدة، وهناك من يدعوا للمقاطعة عمدا والبعض جهلا، لافتًا إلى انه في الدول المتقدمة هناك أغلبية تشكل حكومة وأقلية معارضة، وقد نختلف كحزب أقلية مع بعض السياسات وهو شيء مستحسن.

وتابع: "حكومة دون معارضة تنتهي وتزول.. المعارضة هي أحد وسائل الحكم الرشيد، المعارضة تكون في السياسات التي تضعها الحكومة ويوافق عليها أغلبية البرلمان، أما الأقلية تقول أفكارها الأخرى".

وأشار إلى أن الدولة لديها تحديات داخلية في الاقتصاد والحياة الاجتماعية والثقافية تراكمت بمرور السنوات، ونحن في فترة انتقالية.

واستطرد: "في كل الأمم يلجأون لسلطوية البرامج، وهناك اعتراضات على السياسات وأعتقد أنه مرحب بها من الحكومة والدولة ورئيس الدولة، ومن يدعى أن من يعارض مغضوب عليه هذا غير صحيح، فقد اختلفنا مع سياسات ولم يحدث شيئ".

واكد قرطام، أن هذا المؤتمر لم يطلبه أحد وأتيتوا بمفردكم بدون أى مزيا أو غيره، ولكن الشعب المصري يعلم مدى الخطورة التى يمر بها الوطن، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي في أول فترة فوجيء بأمور صعبة جدا، والمرحلة الانتقالية استثنائية ولم يمر على مصر فترة بمثل هذه الخطورة.

وتابع: "لدينا تحديات داخلية متراكمة وتحديات خارجية لمن لهم مطامع في مصر، والمشاركة تعطي الرئيس المنتخب قوة لمواجهة التحديات الخارجية، وخلينا نمارس حقنا الدستوري الذي يؤكد على سيادة الشعب الذي ينتخب رئيسه".

واستطرد، :"لا تنسوا حالة الفوضى والفتنة، كنا مقبلين على فتنة كبيرة، ويجب على كل واحد منكم أن يعلم من وارئه بمدي الخطورة على الدولة، ونحن نعلم مدى وطنية القائمين على إدارة شئون الدولة".

واوضح ان الرئيس في الفترة الأولى قابلته 3 مشاكل، فراغ الجماعات والأشخاص وفراغ في المؤسسات وفراغ في السياسات، لذا قيل إنها "شبه دولة" ولكي تتحول لدولة علينا أن نتحمل، وعلينا أن نعبر عن آرائنا دون مزايدة ودون نفاق، والنزول للانتخابات بكثافة، مؤكدًا أن مشاركتكم في الانتخابات لأجل أولادكم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل