المحتوى الرئيسى

«الأوروبي للإنشاء» يستحوذ على 2.51% من بنك عودة اللبناني

03/15 20:04

ذكر بنك عودة اللبناني أنَّ البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اشترى حصة به بلغت 2.51%، ليكون أول استثمار للمصرف الأوروبي في لبنان.

وأكد البنك الأوروبي للإنشاء، اليوم الخميس، أن الاستثمار في أحد أكبر بنوك لبنان- مشيرًا لمصرف عودة- يهدف لدعم أسواق المال بالبلد العربي، فضلًا عن تقديم دفعة للاقتصاد اللبناني، وتقوية القطاع المالي به، وفقًا لوكالة «رويترز».

وقال رئيس البنك الأوروبي، سوما تشاركابارتي، إنَّ القطاع المالي اللبناني هو العمود الفقري للاستقرار الاقتصادي للبلاد وسمعتها الدولية.

وأضاف «تشاركابارتي» أنَّ دعم عمليات بنك عودة وحوكمة الشركات شرط ضروري للمحافظة على متانة الاقتصاد في ظل بيئة صعبة في المنطقة.

وأوضح أنَّه استحوذ على أسهم عادية في بنك عودة مدرجة في بورصة بيروت، بما يعادل نحو 2.51% من إجمالي الأسهم القائمة للمصرف اللبناني.

وزّعت الحملة القومية لمحو الأمية كراتين السلع الغذائية على الدارسين بمدن ومراكز محافظة من تخطّوا نسبة الحضور المقررة. وتم توزيع كراتين محو الأمية بمدينة قلين، بحضور المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ...

تابعت هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف، اليوم الخميس، اختبارات الموهوبين فى الألعاب الرياضية من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدارس إدارة سمسطا التعليمية، جنوبي غرب بنى سويف، ضمن مبادرة القيادة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل