المحتوى الرئيسى

عين على المواهب - تعرف على كريستوفر نكونكو.. نجم باريس الذي يتلألأ مستغلاً غياب نيمار | Goal.com

03/15 19:17

يمر متوسط الميدان الفرنسي "كريستوفر نكونكو" بنقلة نوعية في مسيرته الكروية، فقد تمكن خلال الموسم الحالي من الاندماج مع الفريق الأول لباريس سان جيرمان وقد خاض معه لحد الساعة 20 مباراة في مختلف المسابقات المحلية.

حصل ذو ال20 ربيعًا على ما مجموعه 1307 دقيقة لعب وهو رقم جيد بالنسبة لشاب في فريق أوروبي كبير، لكن يبدو أن لذلك أسباب عديدة أبرزها إصابة "نيمار"، فالمصيبة التي تعرض لها النجم البرازيلي أعطت ابن الأكاديمية الباريسية فرصًا كثيرة لإثبات ذاته.

واستغل اللاعب الأسمراني هذه الوضعية بشكل مبهر منذ أن زج به  مدرب الفريق "أوناي إيمري" في مواجهة تروا الأخيرة، إذ تمكن خلالها من زيارة الشباك وذلك قبل أن يعود ليتألق من جديد في لقاء ميتر وهذه المرة بهدفين في غاية الجمال.

النادي الباريسي كان في ذلك اللقاء عائد لتوه من إقصاء مخيب للآمال أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، ما جعل المدير الفني الإسباني يعتمد على عدد من العناصر الشابة.

كريستوفر كان قد انسل في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء مستقبلاً بينية رائعة من "ماركو فيراتي" ثم سدد كرة عكسية رائعة لم يفلت بها الشباك، أما توقيعه الثاني، فجاء عقب 8 دقائق فقط من الأول من خلال توغل مميز في العمق وقذيفة قوية من على حافة منطقة الجزاء,

النجم الشاب سجل إذًا هدفًا بقدمه اليسرى والآخر باليمنى مثبتًا أنه لاعب متكامل وذلك دون أن ننسى حضوره القوي في الكرات الهوائية والتي كاد أن يستغل إحداها بالرأس ويبصم على "الهارتريك"

وقال نكونكو بعد المباراة "الثنائية التي وقعت عليها أسعدتني كثيرًا، خاصة وأنني لم أحض بوقت كبير من اللعب خلال الموسم الحالي. كنت أعلم أنني عاجلاً أم آجلاً سأحصل على فرصتي وأتمنى أن أواصل الحصول عليها"

وعما إذا كانت المستويات الجيدة التي يبصم عليها بمثابة انتقام من قلة الاهتمام التي كان يعيشها "لا ينتابني أبدًا شعور الانتقام. أعلم جيدًا أن الفريق مبني على مجموعة من العناصر التي تُعتبر الدعامة الأولى له، بينما يبقى آخرون للتعزيز. نحن  نزال في مقتل العمر ونتعلم الكثير بجانب النجوم الكبار"

وباستطاعة "نكونكو" اللعب في مراكز متعددة، فرغم أنه تعود على دور الجناح الأيسر، إلا أنه يشارك منذ مدة ليست بالقصيرة كمتوسط ميدان ويبدع في هذا المركز بشكل كبير.

يتمتع بالقدرة على التحكم بالكرة بسهولة والمراوغة دون أي مشكل كما أنه سريع وله نظرة مميزة لرقعة الميدان، ما جعل البعض يقارنونه بأحد النجوم الأساسيين في الفريق.

لكن ذلك ليس شيئًا مفاجئًا، فاللاعب نفسه كان قد اعترف سابقًا بأنه يقلده "لن أُخفي عنكم شيئًا، ماركو فيراتي يلهمني كثيرًا بأسلوبه المميز. هو ليس لاعبًا ضخمًا، لكنه يعرف تمامًا كيف يستعمل جسده"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل