المحتوى الرئيسى

المستشار السياحي بباريس: فرنسا من أهم الأسواق المصدرة للسياحة الثقافية لمصر | المصري اليوم

03/15 18:25

قال المستشار السياحي المصري بباريس الدكتور عادل المصري اليوم الخميس، إن فرنسا من أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر وخاصة السياحة الثقافية، مؤكدا أن مشاركة مصر هذا العام في المعرض السياحي الدولي السنوي بباريس تأتي في إطار خطة المكتب السياحي بفرنسا لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية في أسرع وقت.

ولفت المستشار عادل المصري -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات الصالون السياحي الدولي بباريس- إلى أن الفرنسيين لديهم ولع بالحضارة المصرية القديمة، وأن مصر تحتل مكانة مميزة في قلوبهم ويتم تدريس حضارتها القديمة في المناهج الدراسية الفرنسية.

وأكد المستشار السياحي أن هناك تكثيفا للاتصالات مع شركاء المهنة سواء من منظمي البرامج أو ممثلي وكالات الإعلام بهدف إبراز الإنجازات التي تحققت في مصر وتبديد المخاوف غير المبررة التي لا تزال عند البعض في السوق الفرنسي.

وأضاف أن رحلة أعضاء الوفد الإعلامي الفرنسي لمصر في مطلع الشهر الجاري وتعرفهم على المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها انعكس على رؤيتهم وكتاباتهم في وسائل الإعلام التي يعملون بها.

وحول الإجراءات المتخذة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، أكد د.عادل المصري أنه يتم الاهتمام بتحفيز وتشجيع الطيران العارض وذلك بجانب الدور المهم الذي تضطلع به الشركة الوطنية «مصر للطيران» لدعم حركة السياحة.

وكشف أن المرحلة القادمة ستشهد تنظيم رحلات تعريفية لمنظمي البرامج الفرنسيين لا سيما الذين يرغبون في دخول السوق المصري لأول مرة، مؤكدا أن هناك مفاوضات مع الجانب الفرنسي لعقد المؤتمر السنوي القادم للنقابة الوطنية لوكالات السفر (سناف) بمصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردودا كبيرا على قطاع السياحة المصري.

وقال إنه يتم حاليا تكثيف التواجد المهني في العديد من المدن الفرنسية وبحث تنظيم ورش عمل بين شركات الفرنسية والمصرية، وإطلاق الحملات المشتركة للترويج والتسويق للمقصد السياحي المصري فضلا عن بحث دعوة بعض المشاهير لزيارة مصر مثل ملكة جمال فرنسا والكون لعام 2016 «إيريس ميتينايير».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل