المحتوى الرئيسى

«صيادلة الدقهلية»: اتفاقية سحب الأدوية من الأسواق فشلت

03/15 17:05

أكد الدكتور سعيد شمعة، نقيب صيادلة الدقهلية، إن اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق باءت بالفشل، ولم تتم بنجاح بسبب تعنت الشركات.

وقال "شمعة"، فى تصريحات صحفية، اليوم، إن الكميات التى جري سحبها من الأسواق بمحافظة الدقهلية هزيلة جدًا، ولا توجد إحصائية فعلية، مرجعًا السبب إلى رفض الشركات تسلم الأدوية، وعدم الضغط عليها من وزارة الصحة لتنفيذ الاتفاقية.

وأوضح أن القرار صدر فى أول 2017، وتضمن تطبيق عقوبات على من يمتنع عن التنفيذ، وخلال الشهور الأولى ظهرت بوادر الأزمة، وتفاقمت بسبب التهاون.

وأوضح أن عدم وجود رقابة دفع الشركات إلى رفض تسلم المرتجع منتهى الصلاحية، لتجنب الخسارة المادية، وتسبب ذلك في إلحاق ضرر بالصيدليات، وظهور المنتفعين، ومافيا إعادة تدوير الأدوية منتهية الصلاحية.

وأكد أن هناك كميات مهولة من الأدوية المنتهية بمخازن الصيدليات، بسبب رفض الشركات وتعنتها، مطالبًا وزارة الصحة بتطبيق القرار ومد المهلة، مع اتخاذ الإجراءات العقابية حيال الشركات الرافضة.

وكانت النقابة العامة للصيادلة قد طالبت وزير الصحة بإجبار الشركات على سحب منتجاتها الدوائية منتهية الصلاحية، ومد الاتفاقية لمدة 6 أشهر أخرى.

تابعت هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف، اليوم الخميس، اختبارات الموهوبين فى الألعاب الرياضية من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدارس إدارة سمسطا التعليمية، جنوبي غرب بنى سويف، ضمن مبادرة القيادة ...

تحل الفنانة الشابة ياسمين غيث، ضيفة على حلقة اليوم، من برنامج «قعدة رجالة» الموسم الثانى، الذى يقدمه الثلاثي كريم فهمي وأحمد فهمي وباسل خياط على شاشة DMC، في حلقة بعنوان «أنتيم مراتى»، حيث تدخل ...

نظمت هيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت" المعنية بتنمية وحقوق الطفل، اليوم الخميس، مؤتمر انطلاق دورة المنح الثالثة للجمعيات الأهلية بمشروع "بادر" بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع الجمعية المصرية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل