المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. الإرهابيون في سيناء يستخدمون خطوط محمول إسرائيلية

03/15 16:14

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن الجيش المصري كشف عن أن الإرهابيين يستخدمون "بطاقات SIM" الإسرائيلية للتواصل فيما بينهم في شبه جزيرة سيناء، وهو ما يسبب اضطرابات لحوالي 300 ألف مستخدم خلوي إسرائيلي.

وكان غادي ياركوني، رئيس المجلس الإقليمي لإشكول، قد أرسل في فبراير الماضي رسالة نصية مفادها أن السكان تعرضوا لاضطرابات لا يمكن تحملها في شبكات اتصالاتهم الخلوية، ولم يتمكنوا من إرسال أو استقبال المكالمات أو الرسائل، وقال إن الاضطرابات ناتجة عن أنشطة أمنية في مصر من خلال حرب الجيش المصري على الإرهاب في سيناء، ودعا إلى التدخل الفوري من وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش.

وقال التقرير، نقلا عن مسئولين إسرائيليين لم يكشف عن أسمائهم، إن الجيش المصري تعمد تشويش الشبكات الإسرائيلية ولم تتدخل إسرائيل، رغم أن مصر كانت في الواقع تنتهك السيادة الإسرائيلية، لأن المعلومات التي وصلت للجيش المصري تقول إن الإرهابيين يستخدمون خطوط المحمول الإسرائيلية، وهو ما يجعل من الصعب على القوات المصرية تحديد مكان وجودهم.

وأفاد مصدر مطلع على عمليات الشركات الخلوية في إسرائيل بأن الاضطرابات، على ما يبدو من مصر، تؤثر على جميع الشبكات الخلوية في الجنوب، وتستمر لعدة أسابيع، وقال المصدر: إنه لا يوجد الكثير مما يمكن لهذه الشركات القيام به حيال ذلك.

وقالت بيليفر من بيزك، من شبكة المحمول، في رسالة نصية: "هناك تدخل خارجي لجميع الشبكات الخلوية الإسرائيلية. ونحن نعمل حاليًا مع الهيئات الرسمية المخولة ذات الصلة بإنهاء الأمر"، ووجهت متحدثة باسم شركة Cellcom Israel Ltd، أكبر مزود للخلية في البلاد، الأسئلة إلى وزارة الاتصالات.

ولم يكن هناك رد فوري من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي، أو وزارة الاتصالات، أو وزارة الدفاع، على طلب للتعليق.

وفي تعليق من الجيش الإسرائيلي قال إن "المسألة يجري التعامل معها".

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن توزيع 40 جهازا منزليا كهدايا لـ20 من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومجموعة شركات العربي ومديرية التضامن الاجتماعي ...

نظمت اليوم حملة "كلنا معاك من أجل مصر" فرع مطروح، وبالتعاون مع "ائتلاف عمال مطروح" مؤتمرًا حاشدًا بمرسى مطروح لتأييد "السيسى" فى الانتخابات الرئاسية. حضر المؤتمر كل من اللواء حسين فكرى، مساعد وزير ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل