المحتوى الرئيسى

قائمة أفضل الأفلام عن الرياضة وأبطالها “الجزء الثاني” أفلام لم تعرفها من قبل

03/15 16:11

الرياضة هي شيء أكثر جمالاً ونقاءً من الموجودات حولنا، بريق شعاع ذهبي أبيض يضيء العتمة.

ضربات قوية ومشاجرات ودماءٍ تسيل تحت مسمى الرياضة ولكنها في عيون أصحابها شيئاً زهيد تافه، فالدماء تُراق والجُهد يُبذل في سبيل هذا الكلمة الأكثر سمواً من نظائرها.

الرياضة ليست فقط الجهد في سبيل الكُئُوس أو البطولات بل هي درباً عزيزاً لأثبات الذات وإظهار المعاني الحقيقية والمعدن الحقيقي للإنسان. الرياضة تبرز أكثر المعاني نبلاً ونقاءً، إنها تظهر إنسانيتنا.

لذلك جلبنا لكم مجموعة من الأفلام ذات الطابع الرياضي والحكايات الرياضية منها الحقيقي ومنها الخيالي ولكن الكل يجتمع في بوتقة واحدة، إنها الرياضة، على أمل أن نكمل معكم مجموعة أخرى من الأفلام في الجزء القادم على موقع نجوم مصرية، نترككم مع هذه القائمة:

لقراءة الجزء الأول “قائمة أفضل الأفلام عن الرياضة وأبطالها “الجزء الأول””

ملحوظة: الأفلام موضوعة بترتيب عشوائي، ليس له علاقة بالأفضل أو الأسوأ.

فيلم من بطولة ” كيفين دي باولا”، يحكي الفيلم قصة حياة النجم الرائع “بيليه” وكيف تغلب على الصوبات الذي واجهته لكي يجلب لبلاده كأس العالم.

فيلم من بطولة “دين أندرو”، يحكي الفيلم حكاية أسطورة مانشستر يونايتد “باسبي بابس”، اللاعب الأصغر على الأطلاق الذي يفوز بالدوري، ويحكي تفاصيل حادثة الطائرة الفاجعة الذي أودت بحيات بعض اللاعبين.

فيلم من بطولة “مايكل شين”، يحكي الفيلم قصة مدرب كرة القدم ” برايان كلوف” وكيف صنع التاريخ مع فريقه ليدز يونايتد، قصة رائعة.

فيلم من بطولة النجم ” توبي ماغواير”، يحكى الفيلم قصة متسابق الخيول ” تشارلز هوارد” وكيف طارد أحلامه لكي يتحول من مُصلح سيارات عادي إلى نجم كبير.

فيلم من بطولة النجم “مارك والبيرج”، قصة حقيقية عن ” فينس بابال” ذا ال 30 عاماً من فلاديفيا والذي استطاع تحقيق حلمه باللعب مع فريقه أيجلز رغم كبر سنه.

فيلم من بطولة “ستيفان جيمس”، يحكي قصة البطل الأوليمبي في ألعاب القوى ” جيسي أوينز” وحصوله على أربع ميداليات في أولمبياد 1936، وكيف واجه العنصرية والكراهية في الأولمبياد، قصة رائعة.

بطولة النجم “ماثيو ماكونهي” و”ماثيو فوكس” و”أنتوني ماكي”، الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية لسقوط طائرة فريق كرة القدم بجامعة مارشال، مما أدى إلى موت العديد من أعضاء الفريق والمعجبين، ليأتي مدرب جديد ويحاول أن يبقي على الفريق متماسكاً بما بقي فيه من لاعبين ناجين من الحادث ويحاول إدخال لاعبين جدد.

بطولة “شيا لابوف”، “ستيفن ديلان” و”إلياس كوتياس”، قصة حقيقية تدور أحداثها في مطلع القرن الحادي والعشرين حين يصبح “هاري فاردون” بطلا في لعبة الجولف وعلى الرغم من كل إنجازاته لا يتمكن من الدخول في مصاف نبلاء المجتمع الإنجليزي…وبعد اثني عشر عاماً يحاول تلميذه الشاب الأمريكي “فرانسيس أويمت” الوصول إلى ما لم يتمكن هاري من الوصول إليه.

فيلم من بطولة “كيرت راسل” و”داكوتا فينينج”، تدور القصة حول “بين كران” وابنته يتبنون فرس صغير مصاب بعدة أصابات وينقذونه من تحت سكين مالكه، وستؤدي عودة الفرس إلى تقليص وكسر الجليد بين الأب وابنته، حتى يجد الأب فرصة أخرى للرجوع لعالم السباق ثانية، فيلم رائع.

فيلم من بطولة “دواين جونسون”، قصة حقيقية للمدرب “شون بورتر” الذي يأخذ على عاتقه مشروع تحويل بعد السجناء إلى فريق كرة قدم.

بطولة النجم “كلينت أيستوود” والنجمة “أيمي آدمز”، تدور قصة الفيلم حول “جوس” يعمل كشاف لاعبين بيسبول ولكن فريقه مقتنع أنه قد حان الوقت لكي يعتزل رغم أنه لا يزال يحب رياضة البيسبول على الرغم من سنه ومرضه، إلى أن يتوصل إلى أتفاق مع فريقه أن يقوم برحلة أخيرة لاكتشاف لاعبين جدد، وتحاول ابنته “ميكي” مساعدته في تخطي ذلك عندما تأتي ببعض اللاعبين الجدد.

فيلم من بطولة النجم “دنزل واشنطن”، مقتبس من قصة الحقيقية للمدرب الأمريكي الأسود “هيرمان بوني” حيث يحاول تدريب فريق كرة قدمٍ أمريكيّةٍ مُقسمٍ عرقياً في ثانوية توماس تشامبليس وليامز، فيرجينيا خلال أوائل السبعينات. الفيلم يسلط الضوء على مواضيعٍ كالعنصرية والتمييز والرياضية.

فيلم من بطولة ” بينيت ميلر” و “تشاننج تاتيوم” و”مارك رافلو”، مقتبس من قصة حقيقية لمصارع حائز على الميدالية الأولمبية يُدعى مارك شولتز، ضجر مارك من حياة الفقر، والعيش في ظل شقيقه المصارع الأشهر منه ديفيد. فيقرر مارك الخروج من كل هذا عن طريق التحالف مع المليونير جون دو بونت، على أثر هذا التعاون ينتقل مارك للعيش في أحد أملاك جون، ويدخل في تدريب من أجل التحضير لأولمبياد سيول 1988، ولكن سرعان ما تتعقد حياة مارك.

فيلم من بطولة “كريس هيمسورث” و”دانيال برول”، يروي الفيلم قصة سائق سيارات الفورمولا 1 النمساوي “نيكي لاودا” الذي كان في صراع تحدى وتنافسي مع البريطاني جيمس هانت، يتعرض نيكي لاصطدام خطير في حلبة “نوربورغ” والذي كاد أن يتسبب في موته عام 1976، وقرر بعد عدة أشهر العودة إلى المنافسة الشرسة بينه وبين جيمس هانت خلال بطولة العالم للفورمولا 1 عام 1976.

بطولة النجم “جاكي شان” و”جايدن سميت”، تدور أحداث القصة حول فتى ينتقل من أمريكا إلى الصين مع والدته ويتعرض للضرب من إحدى الأولاد الذين يتقنون الفنون القتالية، فيقرر تعلم الفنون القتالية.

فيلم من بطولة “ساندرا بولوك” ، “تيم ماكجراو” و”وكوينتون آرون”، مقتبس عن قصة حقيقية عن شاب فقير بدون مأوى لم يتلق القدر الكافي من التعليم حتى تساعده وتعتني به امرأة تسمى “لي آن توهي” وتقنعه أنه قادر على تحقيق أحلامه، وتساعده على احتراف كرة القدم.

الفيلم من بطولة “شادويك بوسمان”، “هاريسون فورد”، يروى قصة “جاكى روبنسون”، أول أمريكي أسود يلعب في دوري أبطال كرة القاعدة أو”البيسبول” الأمريكي ضمن فريق “بروكلين دودجرز”، و”42″ هو رقم قميص هذا اللاعب، ويروي معاناته مع العنصرية والاحتقار والإهانة التي تعرض لها.

فيلم من إنتاج هونج كونج، عن شخص يحاول لم شمل فريقه مجدداً للمنافسة في الدوري العام، الفيلم يدور في سياق فنتازي.

فيلم من بطولة “روبرت دي نيرو” و” إدغار راميرز”، يروي السيرة الذاتية للملاكم الرائع ” روبرتو دوران” ومدربه الأسطورة ” راي أرسيل” وكيف أثرو في بعضهم البعض.

فيلم من بطولة ” تارون إيجرتون” و”هيو جاكمان”، فيلم يروي السيرة الذاتية للمتزلج البريطاني الهاوي “إدي إدواردز ـ النسر” في محاولته الأولى لتمثيل بريطانيا وكيف نجح في إدهاش العالم بالأولمبياد الشتوية عام 1988، قصة مدهشة.

فيلم من بطولة النجم “سيلقستر ستالون” والنجم “روبرت دينيرو”، ملاكمان متقاعدان هم “ماكدونبن” و”هنري شارب” طوال 30 عام كانوا وما زالوا يبغضون بعضهم البعض ويكنون مشاعر الكره والضغينة. والآن سنحت لكل منهم الفرصة من أجل تصفية الحسابات القديمة من خلال مباراة ملاكمة أخيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل