المحتوى الرئيسى

تفاصيل مخطط الإخوان لإفساد الانتخابات الرئاسية

03/15 14:34

كشف موقع المونيتور الأمريكي، في تقرير له اليوم الخميس، عن تفاصيل تحركات آية حجازي ومحمد سلطان قبيل الانتخابات الرئاسية الجارية لمهاجمة مصر.

وقالت "حجازي"، في تصريحات للموقع، إنها ونشطاء مصريين أمريكيين يشتركون في حملة الآن لإقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة التفكير في دعمه غير المحدود للقاهرة، وإنهم لهذه الغاية أطلقوا حملة في الكابيتول هيل، مقر الكونجرس، وفي مقر وزارة الخارجية.

وأضافت "حجازي": "أطلقنا على الحملة اسم يوم المناصرة، وأتمنى أن يضع الرئيس ترامب إجراءات ضد القاهرة"، وأضاف الموقع أن نحو 60 من الأمريكيين من أصل مصري نزلوا إلى الكابيتول هيل خلال يومين لإبداء مخاوفهم، وقادت هذه الجهود "منظمة بلادي"، وهي منظمة غير حكومية تملكها حجازي، ومبادرة الحرية، وهي منظمة بقيادة محمد سلطان، وهو ابن قيادي إخواني مصري.

وقال سلطان لـ"المونيتور": "أردنا أن نظهر التعامل مع الآليات الديمقراطية، ويمكن أن تقوم واشنطن بالتغيير في القاهرة".

ويطلب كل من حجازي وسلطان من المشرعين وضع مساعدة أمريكية لمصر في التقدم في مجال حقوق الإنسان. كما أنهما يدفعان باتجاه التوصل إلى قرار من الحزبين قبل الانتخابات، التي من المقرر أن تتم بين 26 مارس و28 مارس.

كانت آية حجازي قد قامت بتحركات سابقة ووصلت لعدة نواب من الكونجرس تم على إثرها تصويت أعضاء مجلس الشيوخ، في سبتمبر الماضي، بتخفيض 300 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر، بينما خفضوا المساعدات الاقتصادية بمبلغ 37 مليون دولار بسبب تطبيق القاهرة قانون المنظمات غير الحكومية، غير أن مجلس النواب صوت لصالح الإبقاء على حزمة المساعدات العسكرية السنوية التي تبلغ 1.3 مليار دولار في مصر، في حين زاد الدعم الاقتصادى إلى 150 مليون دولار.

وبحسب الموقع، فإن ميزانية العام المالي 2019 تنتظر أعضاء مجلس الشيوخ أو مجلس النواب لإقرارها، وهي تشتمل على ضمان كل المساعدات العسكرية والاقتصادية إلى مصر.

تأتي تحركات حجازي وسلطان، بحسب الموقع، بالتزامن مع تحركات مجموعة من النواب الأمريكيين للتدخل في الشأن المصري، منهم السناتور الأمريكي ماركو روبيو هو وجون ماكين وبوب ميننديز وسوزان كولينز وبن كاردين وكوري بوكر وتود يونج وكريس مورفي وكوري جاردنر وتيم كاين ودي ماري وآر ماين.

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة، في فرع ثقافة البحر الأحمر، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى. ففى بيت ثقافة الحمراوين، عقدت محاضرة ...

أجرى فريق طبي تابع لجامعة الإسكندرية، 45 عملية جراحية، لأطفال من سن يوم وحتى 10 سنوات بمستشفى تابعة لمحافظة كفر الشيخ. كان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، تابع إجراء عمليات اليوم الواحد لـ 45 ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل