المحتوى الرئيسى

"من فات قديمة" خبراء تجميل من ماليزيا ينصحون استخدام الحناء مثل قدماء المصريين بدلا من الصبغات - صوت الأمة

03/15 14:12

ذكرت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية ، العثور على مومياء الفرعون المصري رمسيس الثاني الذي توفى عام 1213 قبل الميلاد بشعرمصبوغ بالحناء، ونقلت عن الباحثة الأكاديمية الأمريكية "كاثرين كارترايت- جونز" قولها إن البحث الأثري المكثف في شرق البحر المتوسط ومصر اكتشف استخدام الحناء في العصر البرونزي (3200 – 600 قبل الميلاد)، بيد أن هذا لا يستبعد الاستخدام المبكر للحناء في مناطق أخرى

ولهذا نصح خبراء التجميل  في ماليزيا التخلص من صبغات الشعر واستخدام الحناء، وأكدوا أن كل شيئ قديم يعود مرة أخرى ولا سيما وأن كان له فوائد عديدة مثل الحناء التي استخدمت قبل آلاف السنين في مناطق زراعتها في شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية ، ومثلما فعل قدماء المصريين الفراعنة.

وأضافت الصحيفة أن  المستهلكين يتطلعون إلى منتجات التجميل الأقل ضررا على أنفسهم والبيئة، ورغم ذلك يحذر مسؤولو الصحة في بريطانيا من استخدام مادة "بارافينلين داي آمين" الكيمائية بإضافتها إلى أوراق الحناء المجففة والمطحونة لأنها ليست آمنة على الجلد عندما يتم تزيين البشرة بها في رسومات الحناء على الجسم لجعل الحناء غامقة أكثر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطلب على مستحضرات التجميل الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيماوية قوية، جعل الناس أكثر إقبالا على الحناء التي أصبحت بديلا راقيا بل وجعل صالونات التجميل، ومنها متجر بريطاني شهير لمستحضرات التجميل، يقبل عليها ويعتمدها ضمن مواد التجميل الأساسية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الحناء تعتبر خيارا جيدا للناس المشغولين لأنه سيتم استخدامها عند الحاجة إلى تغطية نمو الشعر الجديد، ولا تتطلب أي شئ بعد ذلك سوى غسل الشعر بالشامبو العادي، مؤكدة أن الحناء أيضا لتغذية فروة الرأس مما يعطي الشعر لمعانا طبيعيا.

ومن الألوان التي يستخدمها أحد صالونات التجميل في ماليزيا اللون العنابي وهو الأحمر الغامق الأقرب إلى اللون الطبيعي للحناء، كما يمكن استخدامه في منح خصلات الشعر ظلالا أغمق، كما يضيف زيت شجرة الشاي لعجينة الحناء للتخلص من قشرة الشعر مما يترك إحساسا منعشا على فروة الرأس. ثم يأتي دور البخار بتعريض الشعر لمدة 30 دقيقة مما يساعد على توسيع بصيلات الشعر لكي يتم امتصاص الحناء بشكل أكبر بحيث يصعب إزالتها.

لونى شعرك بصبغة طبيعية بدون أى أضرار كيميائية. بالكاكاو والحناء والجيلاتين

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل