المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية يبحث مع نظيره القبرصي التعاون بين البلدين وخاصة في مجال الغاز

03/15 13:52

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، بروما مع نظيره القبرصي نيكوس خريستودوليديس التعاون الثنائي وخاصة في مجال الغاز.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري استهل المقابلة بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لقبرص.

كما قدم شكري التهنئة لنظيره القبرصي على توليه منصب وزير خارجية قبرص منذ بداية مارس 2018، مؤكدا ترحيب مصر باستقباله في القاهرة في أقرب وقت، متطلعاً إلى استكمال التشاور المستمر بين البلدين اتصالا بالعلاقات الثنائية وآلية التعاون الثلاثي التي تضم اليونان، والبحث في سبل المضي قدما في المشروعات المتفق عليها في إطار تلك الآلية.

وتباحث الوزيران حول الموضوعات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأمن والاستقرار في شرق المتوسط.

وأضاف أبو زيد أن وزير الخارجية أعرب عن امتنان مصر للمواقف القبرصية الداعمة لمصر، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير التعاون مع قبرص في مجال الغاز الطبيعي، وأهمية إنهاء الإجراءات الخاصة بالتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط أنابيب بين البلدين، لما سيساهم به في تحفيز الشركات الدولية الراغبة في مد هذا الخط بعد توفير المظلة الحكومية لعمل تلك الشركات، وهو الأمر الذي أكد وزير خارجية قبرص أن حكومته ماضية فيه بجدية كاملة وفِي الإطار الزمني المتفق عليه.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية قبرص عن تقدير بلاده الكامل واعتزازها بالصداقة الخاصة التي تربط قبرص بمصر، كما أعرب عن تطلعه لزيارة مصر قريبا كي تكون مصر من أوائل الدول التي يزورها بعد توليه المنصب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل