المحتوى الرئيسى

اليوم.. وزيرة السياحة تعتمد ضوابط الحج لـ2018

03/15 15:44

قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه من المقرر أن تعتمد وزير السياحة الدكتورة رانيا المشاط، اليوم الخميس، الضوابط المنظمة للحج السياحي، للموسم الجديد، بعد الانتهاء بشكل كامل، بهدف الإسراع في سرعة بدء الموسم، أمام الشركات من أجل الإعلان عن برامجها في وقت مبكر.

وانتهت اللجنة العليا للحج والعمرة، الأسبوع الجاري، من إعداد الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام، وتم عرضها على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الثلاثاء الماضي، لدراستها وإجراء أية تعديلات عليها قبل إقرارها.

وذكر مصدر باللجنة في تصريحات صحفية، اليوم، أن اللجنة أوصت بزيادة أسعار برامج الحج السياحي بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 30% بالمقارنة بالعام الماضي؛ نظرًا للزيادات التي طرأت كضريبة القيمة المضافة التي فرضتها المملكة العربية السعودية وزيادة رسوم البلدية وتكلفة الكهرباء والعمالة بالمملكة ما تسبب في ارتفاع أسعار خدمات الحج، فضلا عن الزيادات السنوية لأسعار الفنادق والتنقلات الداخلية.

وأوضح شيحة لمصراوي، الخميس، أن الإعلان عن الضوابط، سيكون فور الاعتماد من الوزيرة، وتعميمها من غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر، لافتا إلى أن هناك وجود عدة تعديلات شملت الضوابط دون الافصاح عنها لحين الإعلان عنها من قبل وزارة الساحة، موضحا أن اللجنة أنهت دورها بإنهاء الضوابط وفي انتظار التنظيم والترتيب لموسم الحج الجديد.

وكانت اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، أعلنت فتح النظام الإلكترونى لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من خلال الشركات السياحية اعتباراً من 1 رجب (18 مارس) على أن تجري القرعة في 15 شعبان (1 مايو).

ويتوقع أصحاب شركات سياحة تعمل في مجال الحج والعمرة، ارتفاع أسعار الحج السياحي بنسبة 20% خلال هذا العام بدون تذاكر الطيران مقارنة بأسعار العام الماضي، وذلك أسوة بأسعار حج الجمعيات التي أعلنتها وزارة التضامن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل