المحتوى الرئيسى

الأوبرا تحتفل بالربيع في القاهرة والإسكندرية السبت والأحد

03/15 18:19

تبدأ دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، احتفالاتها بأعياد الربيع، إذ يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلين في القاهرة والإسكندرية بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة السوبرانو الأرمينية تيهمينى زاريان، في الساعة الثامنة مساء السبت المقبل، على المسرح الكبير، ومساء الأحد، على مسرح سيد درويش في «أوبرا الإسكندرية».

ويتضمن البرنامج، مختارات من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية منها افتتاحية روسلان ولوديميلا لميخائيل جلينكا، والعندليب للسوبرانو والأوركسترا لإلكسندر اليابيف، ورابسودية رومانية لجورج أنيسكو، وبرليود كارمن لجورج بيزيه، وكونشيرتو للسوبرانو والأوركسترا لرينهولد جليير.

دار الأوبرا المصرية خصصت عددًا من الفعاليات لفرقها المختلفة على جميع مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور كما أعدّت مجموعة من المظاهر الاحتفالية احتفاءً بهذه المناسبة.

وزّعت الحملة القومية لمحو الأمية كراتين السلع الغذائية على الدارسين بمدن ومراكز محافظة من تخطّوا نسبة الحضور المقررة. وتم توزيع كراتين محو الأمية بمدينة قلين، بحضور المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ...

تابعت هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف، اليوم الخميس، اختبارات الموهوبين فى الألعاب الرياضية من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدارس إدارة سمسطا التعليمية، جنوبي غرب بنى سويف، ضمن مبادرة القيادة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل