المحتوى الرئيسى

«فيسبوك»: إجراءات جديدة لحماية صور الحسابات الشخصية لمستخدمي مصر (التفاصيل بالصور) | المصري اليوم

03/15 15:34

أعلنت شركة «فيسبوك»، اليوم الخميس، عن إتاحة خاصية حماية صور الحسابات الشخصية لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي في مصر، والتي من شأنها تمكين المستخدمين من التحكم أكثر بالطريقة التي يتفاعل بها الآخرون مع صورة حسابهم الشخصي حيث ستظهر صورة الحساب الشخصي المحمية بإطار وقائي باللون الأزرق يحيط صور الحساب الحالية والذي سيمنع الآخرون من استخدام فيسبوك لتنزيل أو مشاركة أو إرسال صورة الحساب الخاصة بك في رسالة.

وتمنع هذه الخاصية الأشخاص غير الأصدقاء على «فيسبوك» من فتح صورة الحساب الشخصي أو تحميلها أو عمل “tag” لها وأيضا منع الآخرين من التقاط صور شاشة لصورة حسابك الشخصي على فيسبوك وهي الخاصية التي تتوفر حالياً على أجهزة هواتف الأندرويد. وسيتم إظهار إطار وقائي باللون الأزرق حول صورة الحساب الشخصي كوسيلة حماية مرئية.

وفي تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، عبر الهاتف من دبي، قالت نشوى حسين العلي، رئيسة قسم السياسة العامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفيس بوك، إن صور الحسابات الشخصية جزء مهم من بناء المجتمع باستخدام فيسبوك، لأنها تساعد الأشخاص في البحث عن الأصدقاء وإجراء محادثات حقيقية.

وأضافت أنه من خلال عمل «فيسبوك» مع منظمات السلامة العاملة في مصر تبين لنا بأن بعض النساء يخترن عدم مشاركة صور حساباتهن الشخصية خوفاً من إساءة استخدامها.

ولفتت إلى أن هذه الخاصية بدأت بالهند لأنها تعد من أكبر الدول التي بها مستخدمين لـ«فيسبوك»، ثم بدأ إطلاقها في مصر وبنجلاديش وباكستان، نظرا لأن «الفيسبوك» في هذه الدول يعد جزء أساسي من الحياة اليومية للمستخدمين، حيث يتم استخدامه في كل مناحي الحياة.

وأوضحت «العلي» أن هذه الخاصية هي إضافة لخدمات «فيسبوك» لحماية المستخدمين.

وأشارت أن لدى «فيسبوك» إجراءات للسلامة والخصوصية ومركز كامل للأمان متاح لكل المستخدمين بأكثر من 40 لغة من بينهم العربية للتعرف على إجراءات السلامة المتاحة باللغة العربية، بالإضافة إلى بوابة خاصة للمراهقين، وبوابة للصحة العامة على الانترنت، بالإضافة إلى وجود خدمة «تأمين حسابك» لتأمين الحساب وهي موجودة باللغة العربية، وأضافت أن فريق الحماية تصل له الرسائل من كل العالم وهناك عدد محدد للتعامل مع الشكاوي وهذا يبرر أنه يأخذ وقت في الإجابة على بعض الشكاوي.

وأشارت إلى أن لدي «فيسبوك» فريق عمل كامل من المتحدثين باللغة العربية وباللغات الأخرى لمراجعة الشكاوي الخاصة باختراق الخصوصية، ومراجعة الشكاوي والتأكد من مدي صحتها من عدمه ويتخذوا إجراءات الحماية المناسبة وفق «سياسات فيسبوك».

وأكدت أن «فيسبوك» تعمل مع كل الحكومات على مستوي العالم وتعمل على احترام القوانين المحلية الخاصة بحماية الأفراد بالإضافة إلى اتباع «دستور خاص يسمي (معايير مجتمع الفيس يوك) وذلك لتأمين حسابات المستخدمين وحماية الملكية الفكرية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل