المحتوى الرئيسى

العين يتطلع لقطع خطوة جديدة نحو لقب الدوري أمام الجزيرة

03/15 12:20

يسعى العين للاقتراب خطوة أخرى من استعادة لقب دوري الإماراتي للمحترفين، الغائب عن خزائنه منذ 2015، لكنه سيخوض مواجهة صعبة أمام الجزيرة حامل اللقب بعد غد السبت.

ويملك العين 41 نقطة في الصدارة متقدما بـ 4 نقاط عن الوحدة الذي يلعب ضد الإمارات المتعثر قبل 4 جولات على النهاية.

ويدخل العين مواجهة الجزيرة معززا بانتزاع تعادل مهم من الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا.

لكن موقف الفريق في المجموعة الرابعة أصبح معقدا إذا يحتل المركز الثالث بـ 4 نقاط من 4 تعادلات متأخرا بنقطتين عن الفريق الإيراني الذي يتقاسم الصدارة مع الريان القطري بعد فوز الأخير على الهلال السعودي.

وقال الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين بعد الفوز على الوحدة وتوسيع الفارق إلى 4 نقاط "يجب أن نكون نتحلى بالهدوء والتركيز".

وتابع: "لا يزال أمامنا 4 مباريات في الدوري يجب أن نكون أكثر حذرا وذكاء في التعامل معها".

وواصل: "جميع اللاعبين نفذوا المطلوب منهم، وأمامنا مباراة أهم مع الجزيرة في الجولة المقبلة لو لم نفز فيها فكأننا لم نفعل شيئا".

ولم يفز العين على الجزيرة في الدوري منذ مارس 2016، وخسر في مواجهتين منذ ذلك الحين وتعادلا 2-2 في المباراة الأولى هذا الموسم.

لكن الجزيرة لا يقدم أداء جيدا هذا العام إذ يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة، وانتصر 4 مرات فقط في آخر عشر مباريات في الدوري.

وعلى الرغم من أن الوحدة ما زال يملك فرصة في نيل اللقب، إلا أن مدربه الروماني لورينتو ريجيكامب، قال إن المركز الثاني هو هدفه.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "هدفنا الحفاظ على المركز الثاني، نسعى لتقديم أفضل ما لدينا أمام الإمارات، المباراة صعبة لأن المنافس يريد الهروب من منطقة الخطر".

ويحتل الإمارات المركز العاشر برصيد 13 نقطة، وهو نفس رصيد حتا صاحب المركز 11 ومتقدما بنقطة عن الظفرة متذيل الترتيب.

ويدخل الوحدة المباراة معززا بتحقيق فوزه الأول في دوري الأبطال بتغلبه 3- 0 على زوب آهن الإيراني رغم أنه يحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل