المحتوى الرئيسى

أبرزها «الفيسبوك».. تطبيقات يجب الحذر منها

03/15 11:55

يُعد Google Play مكانًا رائعًا للمشروعات الجديدة للذين يرغبون في إنشاء تطبيقاتهم الخاصة، ولكن للأسف، ليس كافة الأشخاص منتجي البرامج الخاصة بالهاتف لديهم أفضل النوايا، فهناك العديد من البرامج التي تعمل على جمع البيانات من هاتفك، ومشاركة معلوماتك الشخصية، وحتى سرقة الأموال من حسابك المصرفي.

لذا أوضح موقع «Bright Side» قائمة تشمل 5 تطبيقات الأخطر على هاتفك:

أصبحت تطبيقات الطقس شائعة للغاية، ولكن تم اكتشاف أنها تشمل العديد من الفيروسات على سبيل المثال، كانت هناك حالة كان فيها تطبيق طقس يحتوي على حصان طروادة مدمج، فهذا الشكل المسئول عن جمع البيانات الخاصة بك وإرسالها إلى المهاجمين خاصة بطاقة الائتمان.

يعد تطبيق الفيسبوك من التطبيقات الأكثر خطورة، حيث إنه بخلاف استهلاكه للكثير من الطاقة الخاصة بالهاتف، فإنه يسبب بطء الهاتف، ولكي تتجاهل هذا الأمر عليك أن تفتحه من المتصفح بخلاف التطبيق الرسمي.

هناك تطبيقات خاصة بتحسين الباور الخاص بالهاتف، عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاص بك وحذف البرامج غير الضرورية، فإن معظم الهواتف الحديثة لديها هذه الوظيفة في نظامها بالفعل، مما يجعل هذه التطبيقات عديمة الفائدة.

غالبًا ما يتم تثبيت المتصفحات المدمجة على نظام الهاتف وهي بطيئة وغير مشهورة في الغالب، في معظم الحالات يتم فتح المستعرضات المضمنة عند النقر فوق ارتباط، على عكس Google Chrome على سبيل المثال، فلا تتمتع هذه البرامج بأي حماية من اعتراض البيانات وتؤدي إلى إبطاء أداء النظام فلا تثبتها.

عندما بدأ الأشخاص في اختراق الهواتف وسرقة البيانات، بدأت تطبيقات مكافحة الفيروسات المتنقلة في الظهور، وأصبح يتم استخدامها في سرقة البيانات الشخصية، لذا عليك الحذر من تنزيل تطبيق غير مشهور ومعروف، خاص بمكافحة الفيروسات.

حصلت «الدستور»، الصور الأولى للاستعدادات النهائية لختام فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، التى من المقرر أن تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى الأحد الموافق ١٨ مارس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل